رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يعزي الشعب بذكرى استشهاد الإمام علي

نشر
الأمصار

عزى رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، الشعب العراقي بذكرى استشهاد الإمام علي.

وقال رئيس العراق في تدوينه على منصة التواصل الاجتماعي (x): "نتقدم بخالص العزاء إلى أبناء شعبنا والأمة الإسلامية بذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام)".

وأضاف، "مُستذكرين بهذه المناسبة سيرته الإنسانية والفكرية العظيمة حيث تصدح أصداؤها في كل زمان ومكان، والقائمة على إحقاق الحق وإقامة العدل والمساواة وإنصاف المظلوم".

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة ترسيخ الاستقرار في قضاء طوزخورماتو وضمان أمنه 

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ، اليوم الأحد، على ضرورة ترسيخ الاستقرار في قضاء طوزخورماتو وضمان أمنه، فيما أعرب عن دعمه لأهالي المدينة وحسم المسائل العالقة.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان،: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، وفداً من أهالي قضاء طوزخورماتو، بحضور نائب رئيس لجنة النزاهة النيابية كريم شكور محمد" ،مبينة أن "اللقاء تناول الأوضاع في قضاء طوزخورماتو".

وأكد الرئيس العراقي، وفقاً للبيان، على "ضرورة ترسيخ الاستقرار في المدينة وضمان أمن أهلها، إلى جانب توفير كافة المستلزمات الخدمية والمعيشية لسكانها، وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم"، لافتاً إلى أن "أهالي طوزخورماتو كانت لهم مواقف مشهودة في مقارعة الإرهاب وحماية التعايش السلمي، وعانوا لسنوات عديدة من التحديات والمشاكل التي ينبغي حلها".

من جانبهم، قدّم أعضاء الوفد لرئيس الجمهورية شرحاً حول الأوضاع في طوزخورماتو وأحوال أهلها، وبعض المشاكل التي تواجههم، فيما أعرب الرئيس عن دعمه لأهالي المدينة وحسم المسائل العالقة.

الرئيس العراقي يدعو إلى التماسك الوطني ووحدة الشعب على قيم المحبة والمساواة

ومن جهة أخرى، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن الشعب العراقي مر بظروف صعبة من الأنظمة الشمولية والإرهاب والجرائم، داعياً الى التماسك الوطني ووحدة الشعب على قيم المحبة والمساواة.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حضر اليوم القداس الإلهي الذي أقامته كاتدرائية القديس يوسف بمناسبة عيد القيامة المجيد".

وأضاف البيان، أن "رئيس الجمهورية ألقى كلمة بهذه المناسبة أعرب من خلالها عن تهانيه للمسيحيين بعيد القيامة، متمنياً لهم ولعوائلهم السلام والخير والمحبة".

وأكد أن "الشعب العراقي مرّ بظروف صعبة من الأنظمة الشمولية والإرهاب والجرائم"، داعياً" إلى التماسك الوطني ووحدة الشعب على قيم المحبة والعدل والمساواة".