رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الهلال السعودي: الفريق يدفع ثمن المنافسة على البطولات

نشر
الأمصار

دافع البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفنى فريق الهلال السعودي، عن المغربي ياسين بونو حارس المرمى رغم اهتزاز شباكه 3 مرات خلال مواجهة الشباب ضمن الجولة الـ 25 من الدوري السعودي.

وحقق الهلال السعودى فوزا مثيرا على منافسه الشباب، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشباب ضمن منافسات الجولة الـ 25 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وقال مدرب الهلال، "بونو حارس مميز، وهدفان من الأهداف اللذان دخلا مرماه لا يلام عليهما، والكرات الثابتة إذا نفذت بشكل متقن لا يلام عليها الحارس بشكل كامل، الفريق محظوظ بوجود حارسين مميزين هما ياسين بونو ومحمد العويس واحد للدوري، والثاني لدوري أبطال آسيا".

وأرجع جيسوس تراجع أداء فريقه في الشوط الثاني إلى عامل الإرهاق، كاشفًا عن أنه سيحل هذه المعضلة بالتدوير للتغلب على ضغط المباريات خلال الفترة المقبلة، وأوضح: " اعتدت عند عودة الفرق التي أدربها بعد التوقف الدولي أن تكون الأفكار لدى اللاعبين مختلفة إلى حد ما، وضغط المباريات يؤثر ويعد مخاطرة على اللاعبين، إصابة ميتروفيتش مثال على ذلك بعد أن جاء من مشاركة دولية وسفر لساعات طويلة، إصابة ميتروفيتش مبدئيًا في عضلة الفخذ، ولا يمكن الحكم عليها إلا بعد الفحص الطبي ".

وواصل المدرب البرتغالي، "كان بالإمكان أن تكون المباراة أسهل بعد تقدمنا بأربعة مقابل واحد، وصعبنا الموقف على أنفسنا بعض الشيء، وثمن وصولنا للأدوار المتقدمة في كل البطولات، هو الضغط الذي نواجهه الآن، وهذا قدر الأندية الكبيرة ".

إصابة ميتروفيتش تربك حسابات الهلال السعودي

يبدو أن غياب الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، لن يقتصر على موقعة السوبر السعودي ضد النصر بعد إصابته في مباراة الشباب، وإنما قد يمتد لنهاية الموسم الجاري، حسب توقعات متخصصين.

وخرج ميتروفيتش، صاحب الـ29 عامًا، مصابًا من الشوط الأول لمباراة الشباب التي جرت مساء أمس السبت ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي.

وتوقعت تقارير إعلامية سعودية غياب ميتروفيتش عن مباراة النصر المقرر لها يوم 8 أبريل/ نيسان المقبل في نصف نهائي كأس السوبر، على أن يخضع المهاجم الصربي لفحوصات طبية في وقت لاحق من اليوم الأحد لتحديد تفاصيل الإصابة.

وكشف الدكتور أيمن الحماد، استشاري علاج وتأهيل الإصابات الرياضية، لقناة "السعودية" في ساعة مبكرة من صباح اليوم، توقعاته لمدة غياب ميتروفيتش.

وقال الحماد "إصابة ميتروفيتش عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية، وهناك 3 درجات لهذه الإصابة. من الصعب أن تكون هذه الإصابة من الدرجة الأولى أو الثالثة، لذلك أتوقع أنها تمزق من الدرجة الثانية".

وأضاف "برنامج التأهيل بعد مثل هذه الإصابات يتكون من 6 مراحل، لذلك قد يمتد غياب ميتروفيتش لمدة شهر ونصف الشهر على الأقل، وستكون مدة الغياب أكثر من ذلك إذا كانت الإصابة عند التصاق الوتر بالعظام".