رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تبون يُوضح أسباب إجراء انتخابات مُسبقة ويتحدث عن إمكانية ترشحه

نشر
تبون
تبون

صرح الرئيس الجزائري «عبد المجيد تبون»، بأن سبب إعلان انتخابات رئاسية مُسبقة يعود لأسباب تقنية وهو العودة إلى رزنامة انتخابية مقبولة، مُشيرًا إلى أن انتخابات 2019 كانت نتيجة لظروف خاصة، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأحد.

وأوضح تبون في مقابلة مع وسائل الإعلام الجزائرية يوم السبت، أن الانتخابات في شهر سبتمبر ستكون أفضل وسيسمح توقيتها المقرر في السابع من سبتمبر للجزائريين الذين يكونون قد عادوا من العطلة بالمشاركة.

وأضاف أن "الثلاثي المعروف يواصل محاولة زعزعة استقرار الجزائر، من خلال نسج سيناريوهات خيالية عن وجود خلافات وأمور أخرى".

ورفض الرئيس الجزائري الحديث عن ترشحه لولاية ثانية، قائلا "الوقت سابق لأوانه ولا زلنا نعمل".

وقال: "لا تزال هناك 5 أشهر من عهدتي ولدي برنامج لمواصلة الزيارات الميدانية لبعض الولايات على غرار خنشلة وتيسمسيلت وتيزي وزو وربما جانت وقد أزور ولايات أخرى".

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت يوم 21 مارس الجاري أنه تقرر إجراء انتخابات رئاسية مسبقة يوم 7 سبتمبر 2024.

تبون: أن الآوان لفلسطين أن تُصبح دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة

أعلن رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، في لقاءه الدوري، مع مسؤولي بعض المؤسسات الإعلامية، أنه الأوان أن تصبح دولة فلسـطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وكشفت مقتطفات نشرها التلفزيون العمومي، أن اللقاء سيتطرق إلى عدة ملفات هامة من بينها ملف الأجور، والاقتصاد الوطني، إلى جانب عديد القضايا الدولية منها قضية فلسطين، ومن المرتقب أن يبث اللقاء سهرة هذا السبت إبتداء من الساعة العاشرة مساءً (22.00) على القنوات التلفزيونية والإذاعية.

وفي هذا السياق كشف رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، عن استكمال مضاعفة الأجور في آفاق عامي 2026 و 2027، وفي هذا الشأن قال الرئيس، حققنا إلى غاية اليوم 47% من عملية رفع الأجور وسنستكمل 53% المتبقية في آفاق 2027.

وفي الشأن الاقتصادي، كشف رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، أن الناتج الإجمالي الخام سيتعدى 44 مليار دولار سنة 2026.

يُذكر أن رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، اعتاد على إجراء لقاءات دورية، مع مسؤولي بعض المؤسسات الإعلامية، في إطار لقاءاته المنتظمة مع الصحافة الوطنية.

وشكلت هذه اللقاءات فرصة، يتم فيها التطرق إلى عدة ملفات هامة تهم الرأي العام الوطني، كما تحظى بمتابعة من وسائل الإعلام الدولية، التي تنقل أهم ما جاء في هذه اللقاءات من تصريحات، مرتبطة بانشغالات المواطنين، ومعرجة على القضايا الإقليمية والدولية.

الجزائر.. تبون يُجري حركة جزئية في السلك الدبلوماسي والقنصلي

أجرى الرئيس الجزائري «عبد المجيد تبون»، حركة جزئية في سلك رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الأربعاء.