رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان.. مسيرات ضخمة في «كراتشي» تُطالب بوقف الحرب على غزة (شاهد)

نشر
 مسيرات ضخمة تُطالب
مسيرات ضخمة تُطالب بوقف الحرب على غزة

شهدت العاصمة الباكستانية «كراتشي»، مسيرات ضخمة داعمة لفلسطين طالب خلالها المشاركون بوقف الحرب الإسرائيلية المُستمرة مُنذ 175 يومًا على قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام باكستانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وخرج آلاف الأشخاص في مسيرات جابت شوارع كراتشي، حاملين أعلام فلسطين ولافتات كتبت عليها كلمات دعم لقطاع غزة ومطالبة بوقف الحرب.

وفي السياق ذاته، تشهد معظم عواصم ومدن العالم مظاهرات أسبوعيًا دعما للفلسطينيين ومطالبة بوقف فوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين يموتون من الجوع في القطاع.

ويشهد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا إسرائيلية عنيفة، أودت بحياة أكثر من 32 ألف مواطن، وبحسب التقديرات كان 70% منهم من الأطفال والنساء، كما أصيب ما يزيد عن 75 ألف مواطن آخر.

هذا وأعلنت مصادر طبية فلسطينية يوم الخميس الماضي، مصرع طفل جديد بسبب المجاعة وعدم توفر العلاج، ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية في قطاع غزة إلى 30 قتيلا.

من جهة أخرى، أمرت محكمة العدل الدولية إسرائيل بـ "ضمان توفير مساعدة إنسانية عاجلة" لقطاع غزة من دون تأخير، مؤكدة أن "المجاعة وقعت".

فلسطين.. اشتعال النيران في عدة أماكن ومباني داخل «مجمع الشفاء» في غزة

اشتعلت النيران في عدة أماكن ومبان داخل «مجمع الشفاء الطبي» بقطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وارتفعت أعمدة اللهب في العديد من الأماكن منذ ساعة وحتى هذه اللحظة.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قد أعلن يوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي "أعدم" أكثر من 200 مواطن من النازحين المتواجدين داخل المجمع.

وقال في بيان: "تتواصل جريمة جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق مجمع الشفاء الطبي والمتواجدين داخله وفي محيطه، حيث تشير المعلومات المتوفرة إلى إعدام جنود الاحتلال أكثر من 200 مواطن من النازحين المتواجدين داخل المجمع، واعتقال نحو ألف آخرين، فيما يتم تهديد الطواقم الطبية والنازحين داخل مباني المجمع بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو الخروج للتحقيق والتعذيب أو الإعدام".

قصف وتفجير المنازل وبيوت المواطنين في غزة

وأضاف البيان: "حسب شهادات بعض الناجين من داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، فإن دبابات الاحتلال قصفت العديد من مباني المجمع وأضرمت النار في أجزاء واسعة منه، فيما تواصل قصف وتفجير المنازل وبيوت المواطنين في المنطقة المحيطة، لا سيما قصفها فوق رءوس ساكنيها، حيث أحكمت قوات الاحتلال إغلاق بعض العمارات السكنية التي يتواجد بها سكان، وتستهدف هذه العمارات بالقصف والقنص، ما أوقع شهداء وجرحى دون التمكن من وصول الإسعافات لهم".

أمريكا تُعلن عن مُحادثات أولية بشأن تمويل «قوة لحفظ السلام» في غزة

يُجري «مسؤولو الإدارة الأمريكية»، مُحادثات أولية حول خيارات «تحقيق الاستقرار» في غزة بعد الحرب، بما في ذلك اقتراح للبنتاجون بتمويل قوة مُتعددة الجنسيات أو فريق لحفظ السلام فلسطيني، حسبما أفادت صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، الجمعة.