رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند تُعلن إنقاذ سفينة صيد إيرانية خطفها قراصنة قبالة الصومال

نشر
البحرية الهندية
البحرية الهندية

أعلنت «البحرية الهندية»، أنها حررت 23 من أفراد طاقم سفينة صيد إيرانية خطفها قراصنة مُسلحون قبالة «الصومال»، حسبما أفادت وكالة «رويترز»، اليوم الأحد.

وقالت البحرية الهندية في بيان لها، إن سفينة الصيد "الكامبر 786" كانت في موقع جنوب غربي جزيرة سقطرى اليمنية في 28 مارس عندما ورد أن تسعة قراصنة اعتلوا متنها.

وأضافت البحرية أنها اعترضت السفينة باستخدام سفينتين لتبدأ "إجراءات تكتيكية مكثفة استمرت أكثر من 12 ساعة" أجبرت القراصنة على الاستسلام.

وفي بيان لها يوم السبت، أوضحت البحرية أنه جار نقل القراصنة التسعة إلى الهند بموجب القانون المحلي لمكافحة القرصنة في أعالي البحار.

وتابعت أن الطاقم المكون من 23 باكستانيا بخير وتلقوا الفحوص الطبية اللازمة قبل السماح لهم بمواصلة أنشطة الصيد.

هذا وقد عادت حوادث القرصنة للظهور شرق البحر الأحمر للمرة الأولى منذ ما يقرب من 10 سنوات.

ونفذ القراصنة أو حاولوا تنفيذ أكثر من 20 عملية اختطاف لسفن منذ نوفمبر، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف التأمين والأمن وتصاعد أزمة شركات الشحن العالمية.

الهند.. مصرع شخصين جراء اندلاع حريق في ناقلة غاز

لقى شخصان مصرعهما من جراء اندلاع حريق في ناقلة غاز بعد سقوطها في واد بمقاطعة رايسان في ولاية ماديا براديش وسط الهند.

وقالت الشرطة حسبما نقلت قناة "إن دي تي في" الهندية، إن السائق فقد السيطرة على الناقلة التي كانت تحمل غاز نفطي مسال، ما أسفر عن سقوطها في الواد واشتعلت بها النيران وامتدت إلى عدد قليل من الأكواخ في المنطقة المجاورة، ما أدى إلى نفوق خمس رؤوس من الماشية. 

وأضافت الشرطة أنه جاري التأكد من هوية الضحيتين الاثنين المتفحمة جثمانيهما، كما أنه تم استدعاء سيارات الإطفاء حيث تجرى عمليات إخماد النار، وتم فتح تحقيق للوقوف على أسباب وقوع الحادث وتداعياته.

الهند.. مصرع 22 شخصًا جراء سقوط حافلة في بحيرة

تسبب حادث سقوط حافلة في بحيرة، في مصرع 22 شخصًا على الأقل، وأصيب عشرة آخرون، في ولاية "أوتار براديش" الهندية.

وأعرب رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث، عن حزنه الشديد جراء الحادث وأعلن صرف تعويضات مالية لأسر الضحايا والمتوفين والمصابين، وذلك حسبما ذكرت شبكة "إن دي تي في" الهندية.

الهند تسعى لاستثمار 26 مليون دولار في الطاقة النووية

تعتزم الهند، دعوة شركات القطاع الخاص لاستثمار نحو 26 مليار دولار في قطاع الطاقة النووية في البلاد لزيادة كمية الكهرباء المولدة من مصادر لا تخلف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، حسبما أفاد مصدران حكوميان لوكالة رويترز.