رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. كربلاء المقدسة تعطل الدوام الرسمي ليوم الاثنين المقبل بذكرى الإمام علي

نشر
الأمصار

أعلنت محافظة كربلاء المقدسة في العراق، اليوم السبت، تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاثنين المقبل بذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام).

وأفاد مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): أن" محافظة كربلاء المقدسة قررت تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاثنين المقبل بذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام)".

وكانت الحكومة المحلية في النجف الأشرف، قد أعلنت، اليوم السبت، عن خطتها الأمنية والخدمية الخاصة بذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام)".

وأعلنت دائرة صحة محافظة النجف الأشرف، في وقت سابق من، اليوم السبت، المباشرة بتنفيذ خطتها الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) وإحياء ليالي القدر المباركة، مشيرة إلى أن الخطة تشارك فيها دوائر الصحة الساندة في المحافظات المجاورة.

وقال مسؤول إعلام دائرة الصحة ماهر العبودي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "دائرة صحة النجف الأشرف شكلت غرفة عمليات بالتنسيق مع المحافظات المجاورة بابل وكربلاء المقدسة بالإضافة إلى غرفة عمليات طوارئ بغداد" مبيناً، أنه "تم تقسيم الجهد الصحي لأربعة محاور وهي توزيع المفارز الصحية وعجلات الإسعاف والجهد الصحي لدائرة صحة النجف".

وأضاف، أنه "تم استنفار جميع الكوادر والقطاعات الصحية للتهيئة لغرض التعامل مع الزيارة والزائرين الوافدين إلى محافظة النجف، كذلك الإيعاز إلى المستشفيات في المحافظة بتهيئة ردهات الطوارئ وصالات العمليات وعدم التصرف بالاشغال السريري لغرض التحضير لأي طارئ"، مشيراً، إلى أنه "تم وضع 6 مفارز لمصرف الدم الرئيسي داخل المدينة القديمة، أما المفارز الأخرى فقد تم توزيعها حسب الخطة كما تم الإيعاز الى قسم الصيدلة لتهيئة جميع الأدوية و المستلزمات الخاصة بالزيارة كما تم الإيعاز إلى الجهد الخدمي والهندسي وغيرها من الجهات الساندة لإكمال أي متطلبات أو احتياجات لدعم المفارز الصحية".

وبين، أن "عدد سيارات الإسعاف المشاركة في الخطة بلغ 51 سيارة، أما عدد المفارز الكلي فبلغ 22 مفرزة داخل النجف وأقضيتها ".

العراق: ارتفاع نسبة استثمار الغاز الوطني إلى (1916) مقمق باليوم

أعلنت وزارة النفط في العراق، اليوم السبت، ارتفاع نسبة استثمار الغاز الوطني إلى أكثر من  (1916) مقمق باليوم.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز عزت صابر في بيان: إن "الوزارة حريصة على الإسراع في تنفيذ مشاريع استثمار الغاز وإيقاف حرقه ، والعمل على تحويله إلى طاقة مفيدة ترفد بها محطات الطاقة الكهربائية وجميع الصناعات المرتبطة به، انسجاماً مع البرنامج الحكومي وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني و وزير النفط".

وأضاف، أن "قطاع استثمار الغاز يشهد نمواً و ارتفاعاً في كميات استثمار الغاز المصاحب 

حيث بلغت كمية الغاز المستثمر أكثر من (1916) مقمق باليوم، الذي يشكل ما نسبته  أكثر من (61 %) من كمية الغاز المنتج الذي  يبلغ  (