رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام بيرنلي بالدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

خيب تشيلسي آمال جماهيره في "ستامفورد بريدج"، بعدما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه "المنقوص" بيرنلي 2-2 مساء السبت، ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز كول بالمر هدفي تشيلسي (44 من ركلة جزاء و78)، فيم سجل جوش كولينز (47) ودادا أوشيا (81) هدفي بيرنلي، لذي لعب بعشرة لاعبين منذ أواخر الشوط الأول بعد طرد لورينز أسيجنون.

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 40 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما رفع بيرنلي رصيده إلى 18 نقطة في المركز قبل الأخير.

ورد بيرنلي في الدقيقة السابعة، عبر برون لارسن لذي أطلق تسديدة قوية مرت بجانب قائم مرمى تشيلسي.

ومن هجمة منظمة، مرر جالاجر الكرة إلى إنزو فرننديز، الذي أطلق تسديدة ارتدت من الدفاع، لكن الحارس موريتش تدارك الموقف وأبعد الكرة بأطراف أصابعه فوق العارضة بالدقيقة لعاشرة.

واقتنص لاعب وسط تشيلسي مويسيس كايسيدو الكرة في منتصف الملعب، قبل أن يمرر إلى بالمر الذي وجّه تسديدة مرت بجانب القائم القريب في الدقيقة 12، وبعدها بدقيقة واحدة، تبادل بالمر الكرة مع جالاجر، قبل أن يسدد بجانب القائم.

وسجل تشيلسي هدفا في الدقيقة 20 عبر مدافعه أكسل ديساسي، لكن الحكم ألغى الهدف بمساعدة تقنية الفيديو، لوجود لمسة يد على صاحب لهدف.

وفشل دفاع تشيلسي في إبعاد عرضية أسيجنون، لتصل الكرة إلى كولين، الذي تصدى الحارس بتروفيتش لتسديدته في الدقيقة 26.

ومرر جوستو كرة عرضية من الناحية اليمنى، تابعها الظهير الأيسر كوكوريا برأسه، في مكان وقوف الحرس بالدقيقة 39.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لتشيلسي بمساعدة من تقنية الفيديو، بعد تعرض مودريك للإسقاط داخل المنطقة من أسيجنون الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية وخرج من الملعب، ونفذ بالمر الركلة بنجاح في الدقيقة 44.

وتمكن بيرنلي من معادلة النتيجة في الدقيقة 47، عبر كولين الذي تلقى تمريرة من براونهيل، قبل أن يسدد بالوجه الخارجي من قدمه اليمنى في الشباك.

ودخل نونو مادويكي إلى تشكيلة تشيلسي عوضا عن جالاجر، وقام مودريك باختراق مميز في الجهة اليسرى، قبل أن يمرر إلى جاكسون الذي صد موريتش محاولته في الدقيقة 63.

وانطلق تشيلسي بهجمة مرتدة، مرر مودريك على إثرها الكرة إلى مادويكي، الذي استقرت تسديدته في أحضان موريتش بالدقيقة 69.

واستعاد تشيلسي تقدمه في الدقيقة 78، عندما وجّه سترلينج تمريرة بكعبه إلى بالمر الذي سدد بين اثنين من مدفعي بيرنلي في الشباك.

وأهدر سترلينج فرصة هدف الفوز في الدقيقة 85، عندما تابع برأسه من موقف مريح عرضية بالمر الذكية، لكن الكرة مرت بعيدا عن المرمى.

وأوشك بيرنلي على تحقيق الفوز، لكن رأسية المهاجم جاي رودريجيز ارتدت من عارضة المرمى في الدقيقة 88.