رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أونروا: 171 من موظفينا لقوا حتفهم جراء الحرب على غزة

نشر
الأمصار

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، إن 171 من موظفيها، لقوا حتفهم، خلال الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأضافت الوكالة الأممية أنه حتى 25 من الشهر الجاري، أصبح العدد الإجمالى لموظفيها الذين لقوا حتفهم، منذ بدء الحرب على غزة 171 موظفًا.

 

 

وذكرت الوكالة أنه خلال الحرب الإسرائيلية على غزة، جرى استهداف العديد من المنشآت التابعة لها فى مناطق متفرقة من القطاع، كان آخرها استهداف مركز لتوزيع المساعدات الغذائية فى 14 مارس الجارى، بمخيم النصيرات وسط القطاع؛ ما أدى إلى استشهاد 8 أشخاص.

 

واشنطن بوست: أمريكا توافق على تقديم المزيد من القنابل والطائرات الحربية لإسرائيل


أفادت واشنطن بوست، ان أمريكا توافق على تقديم المزيد من القنابل والطائرات الحربية لإسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

واوضحت واشنطن بوست، أن إدارة بايدن سمحت خلال الأيام الأخيرة بتزويد إسرائيل بقنابل وطائرات مقاتلة بمليارات الدولارات، موضحة أن الحزمة الجديدة تشمل أكثر من 1800 قنبلة من طراز MK84.

 

وأضافت واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي، :"مستمرون بدعم حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها وإخضاع المساعدات لشروط لم يكن من سياستنا"، مؤكدة أن الخارجية سمحت بنقل ٢٥ طائرة F-35A ومحركات بقيمة ٢٫٥ مليار دولار لإسرائيل.

ونوهت واشنطن بوست عن مسؤولين أمريكيين، أن القنابل والمقاتلات المنقولة إلى إسرائيل وافق عليها الكونغرس قبل سنوات.

يُجري «مسؤولو الإدارة الأمريكية»، مُحادثات أولية حول خيارات «تحقيق الاستقرار» في غزة بعد الحرب، بما في ذلك اقتراح للبنتاجون بتمويل قوة مُتعددة الجنسيات أو فريق لحفظ السلام فلسطيني، حسبما أفادت صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، اليوم الجمعة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن الخيارات التي يتم النظر فيها لن تشمل وجود القوات الأمريكية على الأرض، وفقا لمسؤولين بوزارة الدفاع ومسؤولين أمريكيين آخرين، طلب جميعهم عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة المفاوضات الدبلوماسية والعسكرية المغلقة، وبدلا من ذلك، فإن تمويل وزارة الدفاع سوف يوجه نحو احتياجات قوات الأمن ويكمل المساعدة المقدمة من البلدان الأخرى.

فريق حفظ السلام المُحتمل بقيادة فلسطينية

أما بالنسبة لفريق حفظ السلام المحتمل بقيادة فلسطينية، فلا يزال من غير الواضح من الذي سيقوم بتدريب وتجهيز أعضائه، وهو يمكن أن يشمل حوالي 20 ألف فرد من أفراد الأمن المدعومين من السلطة الفلسطينية منذ سيطرة "حماس" على القطاع في 2007.

وبحسب الصحيفة قال مسؤول كبير في إدارة جو بايدن، إننا "نعمل مع الشركاء على سيناريوهات مختلفة للحكم المؤقت والهياكل الأمنية في غزة بمجرد انحسار الأزمة، ولقد أجرينا عددا من المحادثات مع كل من الإسرائيليين وشركائنا حول العناصر الأساسية لليوم التالي في غزة عندما يحين الوقت المناسب"، رافضا تقديم تفاصيل محددة.