رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبدالله بن زايد: نعمل مع إيطاليا والدول الصديقة لإنهاء العنف بالمنطقة

نشر
الأمصار

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، حرص دولة الإمارات على العمل مع إيطاليا وكافة الدول الصديقة لإنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، نظيره الإيطالي أنطونيو تاجاني، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى روما.
 

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية تضافر الجهود الدولية المبذولة لحماية أمن وسلامة كافة المدنيين وتقديم الدعم الإنساني الكافي للشعب الفلسطيني لتخفيف معاناته.

العلاقات الثنائية بين البلدين

كما أكد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وما تشهده من نمو وتطور، مشيرا إلى أن دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا لديهما الرغبة والإرادة المشتركة في تعزيز شراكتهما واستثمار كافة المقومات المتوافرة لديهما لدفع مسارات التعاون نحو آفاق أشمل بما يدعم خططتهما لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

واستعرض الوزيران الفرص المتاحة لتنمية أطر التعاون الثنائي في عدة قطاعات منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والطاقة، وذلك بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

كما بحثا مجمل التطورات الراهنة في المنطقة والأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وتطرقا إلى أهمية قرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2728، الذي يطالب بوقف إطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن.

ورحب أنطونيو تاجاني بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وبحثا علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وإمكانات تطويرها في المجالات كافة، تعزيزا للشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا.

وفي وقت سابق، بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي مع نظيره التشيكي يان ليبافسكي، تعزيز التعاون بين البلدين، ودعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية

جاء ذلك خلال لقاء عقد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى العاصمة براغ - لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وأطر التعاون المشترك بين دولة الإمارات والتشيك.

واستعرض الوزيران الفرص المتاحة لتنمية آفاق التعاون الإماراتي - التشيكي في عدة مجالات منها الاقتصادية والاستثمارية والتنموية، وذلك بما يدعم المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات تولي اهتماما كبيرا بتعزيز علاقاتها مع جمهورية التشيك الصديقة على مختلف الأصعدة، مشيدا بالتطور المستمر في مستويات التعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه، رحب يان ليبافسكي بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق معربا عن تطلع بلاده إلى تطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات على مختلف المستويات.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ويان ليبافسكي تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في قطاع غزة وتداعياتها الإنسانية.

وتطرق الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء إلى أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية كافة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أمن وسلامة المدنيين كافة ويعزز جهود الإغاثة المبذولة لمعالجة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأشار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى أهمية تعزيز التعاون الدولي لإنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة، والأولوية القصوى لحماية أرواح المدنيين كافة وتكثيف الدعم الإنساني لأهالي غزة بما يسهم في التخفيف من معاناتهم.