رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدشن المعرض التسويقي الثاني للأسر المنتجة في المكلا اليمنية

نشر
الأمصار

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مساء الأحد، المعرض التسويقي الثاني للأسر المنتجة بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت في اليمن.

وأقيم المعرض في صالة العروض بمركز هايبر المستهلك بمديرية المكلا، ويستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، تحت رعاية مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت، وبالشراكة مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمشاركة 62 أسرة منتجة، بهدف دعم منتجات تلك الأسر وتوفير فرص عمل لها وتشجيعها على الإنتاج وتنمية دخلها.

وعبر المسؤولون بمدينة المكلا خلال مراسم التدشين التي حضرها شوقي كرامة التميمي، ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر على تنظيم هذا المعرض، الذي يضم منتجات ومتنوعة تقدمها الأسر المنتجة منها أعمال يدوية وتراثية وخياطة إلى جانب أعمال النسيج والبخور والعطور والإكسسوارات والمأكولات الشعبية.

وأكد هؤلاء المسؤولون أن تدشين المعرض بنسخته الثانية بالتعاون مع مؤسسة كردوس للتنمية يعود بالفائدة على الأسر المنتجة بوصفه منصة لعرض منتجاتها والترويج لمتاجرها ومن ثم تحسين مستوى دخل أفرادها.

الإمارات ومصر تسقطان مساعدات على غزة للمرة الـ14

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بإسقاط جديد للمساعدات على شمال القطاع بالتعاون مع مصر.

فقد أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ14 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة بواسطة أطقم مشتركة تابعة للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومصر.

وذكرت وزارة الدفاع الإماراتية عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) أن عمليات الإسقاط جرت فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر طائرتين حملتا 31 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 541 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

جانب من عملية سابقة لإسقاط المساعدات

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار "عملية الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

 وقد ضاعفت دولة الإمارات جهودها خلال شهر رمضان المبارك حيث تُقدم هذه المساعدات عبر تضافر جهود المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والخيرية في الإمارات متمثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية وغيرها من المؤسسات الإنسانية والخيرية في الإمارات.