رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس يتلقى ضربة مُوجعة قبل قمة لاتسيو بالدوري الإيطالي

نشر
يوفنتوس
يوفنتوس

تلقى نادي «يوفنتوس» بقيادة ماسميليانو أليجري، المدير الفني للفريق، ضربة مُوجعة قبل مواجهة نظيره «لاتسيو» يوم السبت القادم، على ملعب «الأولمبيكو»، ضمن منافسات الجولة 30 من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-24.

ووفقًا لموقع «فوتبول إيطاليا» يفتقد يوفنتوس خدمات الثنائي أركاديوز ميليك وكارلوس ألكاراز أمام لاتسيو بسبب الإصابة.

وأوضح التقرير أن ميليك لم يتعاف من إصابة في العضلة المقربة ولن يُشارك ضد نسور العاصمة، والأمر نفسه ينطبق على ألكاراز.

وشدد التقرير من المتوقع أن يضم ماسميليانو أليجري، لاعب الوسط سيكولوف، 22 عامًا، لقائمة الفريق المسافرة إلى روما.

ويُواجه يوفنتوس أزمة هجومية قبل موقعة لاتسيو، في ظل غياب نجمه دوسان فلاهوفيتش بسبب الإيقاف، ويحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 59 نقطة بفارق 3 نقاط عن ميلان صاحب المركز الثاني، و17 نقطة عن المتصدر إنتر.

من ناحية أخرى، تأهل نادي يوفنتوس إلى كأس العالم للأندية 2025 بعد فوز برشلونة على نابولي بنتيجة 3-1 في إياب دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أوروبا، وإقصاء فريق الجنوب الإيطالي.

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عبر حسابه على تويتر تأهل يوفنتوس لمونديال الأندية بعد إقصاء نابولي، قائلا: "تهانينا لنادي يوفنتوس على تأهله إلى كأس العالم للأندية 2025".

وأوضح حساب فيفا، "نتيجةً لإقصاء نابولي من دوري أبطال أوروبا، ضمن يوفنتوس الآن مكانًا عبر مسار التصنيف لمنطقة أوروبا وأصبح الفريق العاشر من أوروبا الذي يتأهل للبطولة". 

وأصبح يوفنتوس عاشر أندية أوروبا المتأهلين إلى كأس العالم للأندية من أصل 12 فريقًا من القارة العجوز.

نابولي يتخطى يوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي ويُشعل المربع الذهبي

فاز فريق «نابولي على يوفنتوس» بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب «دييجو أرماندو مارادونا»، في قمة الجولة الـ27 من مسابقة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كفاراتسخيليا، وجياكومو راسبادوري في الدقيقتين 42، و88 على التوالي لصالح نابولي، بينما أحرز هدف يوفنتوس فيدريكو كييزا في الدقيقة 81.

وأشعلت نتيجة اللقاء المربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعدما اقترب ميلان من اليوفي بفارق نقطة واحدة ما يجعله مؤهلًا لخطف الوصافة حال تعثر السيدة العجوز في المباراة القادمة.

نابولي يصعق ساسولو بسداسية في أول ظهور مع كالزونا بالدوري الإيطالي

حقق فريق نابولي فوزا كبيرا علي نظيره ساسولو 6 / 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن مباريات الجولة الـ21 من منافسات الدوري الإيطالي، والتي يستضيفها ملعب مابي، في أول ظهور مع المدرب الجديد فرانشيسكو كالزونا الذي تم تعيينه خلفا للمُقال والتر ماتزاري.