رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة: الطريق ما زال طويلا أمام رفع كفاءة الرياضة في ليبيا

نشر
الأمصار

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، أن الطريق ما زال طويلا من أجل رفع كفاءة الرياضة الليبية في كافة مجالاتها.

تصريحات الدبيبة جاءت خلال زيارة تفقدية اليوم الخميس، لوزارة الرياضة في ليبيا رفقة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، واجتماعه مع مديري الإدارات والمكاتب للوقوف على الصعوبات التي تواجه القطاع، وتقييم الخطة التنموية عن الأعوام (21-22-23)، ومناقشة دعم الأندية والمنتخبات والاتحادات الرياضية.

وبين رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، أن ما نشهده اليوم من مشروعات ودعم يظل محدودا أمام طموح الشعب الليبي الذي يهتم بالرياضة في كل مجالاتها، مؤكدا استمرار دعمه للرياضة في ليبيا من خلال البناء والتشييد ودعم كل المنتخبات الوطنية والأندية والاتحادات الرياضية.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، ضرورة الدعم المادي والمعنوي لكافة من حصد القلائد والبطولات في الألعاب الفردية والجماعية من رياضيين واتحادات وأندية على المستوى الوطني والدولي.

وقدم مدير المشروعات بالوزارة موقفا حول المشروعات المنفذة خلال الأعوام (2021-2022) التي بلغت 161 مشروعا في كافة مناطق ليبيا، شملت تنفيذ 94 ملعبا معشبا، و12 صالة رياضية، وصيانة 6 مدن رياضية كما أوضح أن خطة العام 2024 شملت 85 مشروعا سيبدأ تنفيذها خلال الشهر القادم.

وقدم وزير الرياضة في ليبيا عبدالشفيع الجويفي، موقفا حول دعم الأندية والاتحادات الرياضية والمنتخبات الوطنية خلال الأعوام 2021 و 2022 و 2023، إذ جرى دعم الأندية والاتحادات في 2021 لمشاركة 844 رياضيا في 48 حدثا رياضيا وحصد 15 قلادة، أما في 2022 فجرى دعم المشاركة الخارجية في 97 حدثا رياضيا وحصد 43 قلادة وفي عام 2023 جرى دعم الدوري الممتاز ودوريات الدرجات الأولى والثانية والثالثة، ودعم أندية الدرجة الأولى لكرات الطائرة والسلة واليد.

كما قدم الدعم للاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية واللجنة البارالومبية، و131 بعثة ليبية بمشاركة 2297 رياضيا ليبيا تحصلوا على 82 قلادة متنوعة منها 29 ذهبية و28 فضية و23 برونزية.

ليبيا.. الدبيبة: الهدف الأساسي للقوة المشتركة هو بسط الأمن ببوابة رأس اجدير

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، مساء اليوم اجتماعا مع معاون رئيس الأركان العامة الفريق " صلاح النمروش " لمتابعة عمل القوة العسكرية المشتركة المشكلة من رئاسة الأركان العامة لتأمين معبر رأس جدير.

وطالب " الدبيبة " خلال الاجتماع البلديات والأعيان بضرورة دعم الدولة والوقوف معها في بسط نفوذها وسيطرتها على كافة المنافذ دون استثناء حسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبر صفحته الرسمية بموقع " فيسبوك ".

كما شدد  رئيس الحكومة، على أن يكون الهدف الأساسي لهذه القوة هو بسط الأمن بالبوابة بعيدا عن التجاذبات السياسية والقبلية.

حكومة ليبيا تبدأ في صرف تعويضات لأصحاب المنازل المتضررة جراء الإعصار دانيال 

أعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، بدء إزالة العمارات والمنازل المتضررة جراء الإعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة في سبتمبر 2023، وتسبب في سقوط آلاف القتلى والجرحى.
وقالت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، في بيان نشره تلفزيون الوسط الليبي، إن الحكومة ستبدأ في صرف تعويضات لأصحاب بعض العمارات التي تشكل خطرًا عليهم في مدينة درنة، بقيمة إيجار سكني لفترة محددة تتراوح بين 6 و10 أشهر، على أن يجرى لاحقًا تسليمهم شققًا سكنية جديدة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية شملت أحياء متضررة في مدينة درنة، أجراها رئيس الحكومة أسامة حماد، الذي وجه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعويض المتضررين من العاصفة.