رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا وتركيا تستعرضان مستجدات الأوضاع على الساحة السياسية والإقليمية

نشر
الأمصار

ناقش رئيس المجلس الأعلى في ليبيا محمد تكالة اليوم، مع نائب مدير عام لشمال أفريقيا والشؤون السياسية الثنائية بوزارة الخارجية التركية  بارباروس ديجله مستجدات الوضع السياسي في ليبيا.

وبحث اللقاء الذي عقد بمقر المجلس في طرابلس بمناسبة عودة رحلات الطيران التركية إلى ليبيا وافتتاح رحلات الخطوط الجوية التركية من وإلى مطار معيتيقة أوجه التعاون المشترك بين البلدين .

وحضر اللقاء نائب مدير عام للملاحة البحرية والجوية والحدود التركي " "أورجون باشاران" والسفير التركي لدى ليبيا "كنعان يلماز". 

تكالة يستعرض مع وفد أعيان وحكماء المنطقة الغربية الوضع السياسي في ليبيا

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا محمد تكالة، مع وفد أعيان وحكماء ومشايخ المنطقة الغربية ملف المصالحة الوطنية وقانون إصلاح ذات البين.

وناقش اللقاء الذي عقد بمقر المجلس في طرابلس بحضور رفقة عضوي المجلس "الدرعي سالم" و "كامل الجطلاوي" دور المجلس الأعلى للدولة في هذا الملف وما صدر من توصيات بملتقي (الوطن يجمعنا) لأعيان ومشائخ المنطقة الغربية الذي احتضنته بلدية المعمورة.

كما استعرض اللقاء الوضع السياسي وما حدث من توافقات بين رئاستي المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب بجامعة الدول العربية.

ليبيا: فصل الكهرباء عن منطقة العمروص في سوق الجمعة

أعلنت الشركة العامة للكهرباء قطع الخدمة في ليبيا، اليوم الأربعاء، عن منطقة العمروص بسوق الجمعة في العاصمة طرابلس.

 وأوضحت الشركة في منشور عبر صفحتها  بالفيسبوك أن فرق الصيانة ستقوم بداية من الساعة التاسعة صباحا بقطع التيار عن محطتي التحويل " 30/11 ك.ف"  بنت البي وطريق 11 يونيو؛ لتنفيذ أعمال توسعة طريق العمروص، الأمر الذي يترتب عليه إزاحة كوابل القدرة المغذية للمحطتين،

ورجحت الشركة استمرار القطع حتى الساعة الواحدة أو الثانية ظهرا، داعية المواطنين إلى تفهم الوضع وذلك لأجل الصالح العام.

حكومة ليبيا تبدأ في صرف تعويضات لأصحاب المنازل المتضررة جراء الإعصار دانيال 

أعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، بدء إزالة العمارات والمنازل المتضررة جراء الإعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة في سبتمبر 2023، وتسبب في سقوط آلاف القتلى والجرحى.
وقالت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، في بيان نشره تلفزيون الوسط الليبي، إن الحكومة ستبدأ في صرف تعويضات لأصحاب بعض العمارات التي تشكل خطرًا عليهم في مدينة درنة، بقيمة إيجار سكني لفترة محددة تتراوح بين 6 و10 أشهر، على أن يجرى لاحقًا تسليمهم شققًا سكنية جديدة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية شملت أحياء متضررة في مدينة درنة، أجراها رئيس الحكومة أسامة حماد، الذي وجه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعويض المتضررين من العاصفة.