رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. مُظاهرة جديدة في مُحيط السفارة الإسرائيلية بعمان تضامنًا مع غزة

نشر
 مُظاهرة جديدة في
مُظاهرة جديدة في الأردن تضامنًا مع غزة

خرج أردنيون في مُظاهرة مساء أمس الأربعاء في مُحيط السفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية في العاصمة الأردنية «عمان» تضامنًا مع قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الخميس.

وأعرب المشاركون عن تنديدهم "بالعدوان الإسرائيلي" المستمر على قطاع غزة.

وطالب المتظاهرون بوقف "الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وقتل الأطفال والنساء وتجويع الشعب الفلسطيني".

وحاول المشاركين في المظاهرة التقدم واقتحام مقر السفارة الإسرائيلية.

وتُواصل إسرائيل توسيع عملياتها العسكرية وغاراتها المكثفة على قطاع غزة رغم قرار مجلس الأمن الداعي للوقف الفوري للحرب.

الأردن.. تظاهرات ضخمة قُرب السفارة الإسرائيلية في عمّان تضامنًا مع غزة

تظاهر أردنيون مساء أمس الأحد، بمُحيط السفارة الإسرائيلية بمنطقة الرابية في العاصمة «عمّان» تضامنًا مع قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، الإثنين.

وذكرت قناة «المملكة»، أن الأعداد بالآلاف بالرغم من برودة الطقس وصعوبة الوصول للمكان بسبب إغلاق المداخل المؤدية للسفارة الإسرائيلية في عمّان.

ولفتت إلى أن التظاهرة نددت بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وجاءت دعوات التظاهر بعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك والانتهاكات المستمرة بحصار مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وقالت القناة الأردنية إن هناك تواجدا أمنيا كبيرا لمنع أي تصعيد أو إجراءات تعكر التظاهرة.

وأشارت في السياق إلى وجود عائلات شاركت في التظاهرة.

جدير بالذكر أن حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 32226، فيما بلغ عدد المصابين 74518، وفق بيان أصدرته وزارة الصحة في القطاع.

الكواليس الكاملة حول مُباحثات بايدن مع عاهل الأردن بشأن حرب غزة

التقى الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، بالعاهل الأردني «الملك عبد الله الثاني»، في واشنطن لمناقشة الجهود المبذولة لإطلاق سراح الإسرائيليين المُحتجزين في غزة والمخاوف المُتزايدة من عملية عسكرية إسرائيلية مُحتملة في رفح جنوب القطاع، وترفض الولايات المتحدة التحدث حاليًا عن وقف الحرب، وتفضل طرح فكرة «هُدنة» طويلة، مع إطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا مُحتجزين في غزة.

وطالب العاهل الأردني، بوقف إطلاق نار فوري ومُستدام بين «الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس»، مُحذرًا خلال لقاء الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض، من أن أي هجوم بري إسرائيلي على مدينة رفح المُكتظة والواقعة في جنوب قطاع غزة «ستنتج عنه بالتأكيد كارثة إنسانية جديدة». بدوره، أشار بايدن إلى اتفاق قيد البحث لوقف الأعمال العدائية «لستة أسابيع على الأقل».

ملك الأردن يتحدث عن الهجوم المُحتمل لإسرائيل على رفح

وأكد العاهل الأردني «الملك عبدالله الثاني»، أن الهجوم المُحتمل لإسرائيل على رفح سيتسبب في كارثة إنسانية جديدة، قائلاً إن «فصل الضفة الغربية وغزة لم يعد مقبولًا»، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.