رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على قائمة أفلام موسم عيد الفطر 2024

نشر
الأمصار

ينتظر عشاق السينما أفلام موسم عيد الفطر 2024، ويأملون أن تحمل قدرا من الإبهار، والثراء، بعدما سجلت الدراما التلفزيونية في رمضان حضورا كبيرا.

في هذا التقرير، نسلط الضوء على الأفلام السينمائية، التي تقرر أن تخوض السباق والمنافسة في موسم عيد الفطر، الذي ينطلق بعد 13 يوما.

أفلام موسم عيد الفطر 2024

1ـ فيلم "عالماشي" في عيد الفطر 2024

يشارك في بطولة الفيلم المصري "عالماشي" نخبة من أبرز نجوم الكوميديا مثل: علي ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، انتصار، عبدالله مشرف وعدد من نجوم الكوميديا، والفيلم من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي وهدير الشريف، وإخراج محمد الخبيري.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية هادي الموظف الكسول، الذي تنقلب حياته رأسا على عقب، ويجد نفسه في مغامرة صعبة رغما عنه.

2 ـ فيلم "شقو" في عيد الفطر 2024

تدور أحداث فيلم "شقو" في قالب من "الأكشن والكوميديا"، حول صديقين خارجين على القانون يقومان بالعديد من الأعمال الإجرامية والمشبوهة.

ويشارك في البطولة نجوم من العيار الثقيل وهم: يسرا والفنان عمرو يوسف إلى جانب نخبة من نجوم الفن، أبرزهم: محمد ممدوح، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، وعباس أبو الحسن، ومحمد جمعة والعمل من إخراج كريم السبكي، وتأليف وسام صبري.

3 ـ فيلم "أرض جهنم" في عيد الفطر 2024

تخوض النجمة اللبنانية هيفاء وهبي المنافسة في موسم عيد الفطر السينمائي بفيلم جديد يحمل اسم "أرض جهنم" ويشاركها البطولة عبير صبري، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل، وهو من تأليف عمرو عاصم وإخراج وليد محي.

وتدور الأحداث في فترة التسعينيات، وفي قالب من الإثارة وكوميديا المواقف.

4 ـ فيلم " فاصل من اللحظات اللذيذة" في عيد الفطر 2024

يتناول فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" قصة مهندس معماري، ومتزوج من هنا الزاهد، ويعيشان حياة تعيسة إلى أن يحدث ما يغير مسار حياتهما بالكامل فتصبح سعيدة.

ويضم فريق العمل الفنان هشام ماجد، وهنا الزاهد، وطه دسوقي، وبيومي فؤاد، ومن تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي.

5 ـ فيلم "ولنا في الحب خيال" في عيد الفطر 2024 

يعد فيلم "ولنا في الحب خيال" عودة للأعمال الرومانسية، وتدور القصة حول أستاذ جامعي انطوائي، تقتحم حياته طالبة وتتطور الأحداث بحيث يتورط في علاقته معها، ويحدث صدام مع حبيبها.

الفيلم بطولة أحمد السعدني، ومايان السيد ومن إخراج سارة رزيق.

6 ـ فيلم "بنقدر ظروفك" في عيد الفطر 2024

يضم فيلم "بنقدر ظروفك" نخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل: أحمد الفيشاوي، نسرين طافش، ومي سليم، ومحمد محمود، وعارفة عبدالرسول. والعمل من تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم، وإنتاج كولومبيا للإنتاج الفني.

ويطرح فيلم "بنقدر ظروفك" سؤالا مهما وهو "هل يصمد الحب أمام الفقر وظروف الحياة الصعبة؟".