رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يشدد على إنهاء مشكلة المدارس ثلاثية الدوام

نشر
الأمصار

شدد رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، على ضرورة إنهاء مشكلة المدارس ثلاثية الدوام، فيما وجّه بإجراء تقييم شهري من قبل وزارة التخطيط لبيان سير إنجاز العمل في الأبنية المدرسية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، اجتماع لجنة مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم (1)، الذي يتضمن إنشاء 1751 مدرسة في عموم أنحاء العراق، بحضور وزراء التخطيط، والمالية، والتربية، والصناعة والمعادن، فضلاً عن مسؤولي عدد من الدوائر المعنية"، مبينا انه "جرى، استعراض سير العمل في المشروع، وتفاصيل العقبات والتحديات التي تواجه الإنجاز، من قبل ممثلي الجهات الحكومية، وممثلي شركات القطاع الخاص، الذين بعهدتهم مشاريع للأبنية المدرسية، ما زالت قيد الإنجاز".

وأضاف ان "رئيس الوزراء اطلع على نسب الإنجاز، وأهمّ العقبات التي تسببت في تلكؤ المشروع لأكثر من عشر سنوات".

ووصف رئيس الوزراء "التأخير بأنه خسارة بمختلف المعايير، وبالتالي يجب أن يمضي القرار والإرادة المطلوبة لحسم هذا الملف"، مشددا على ضرورة "إنهاء مشكلة المدارس ثلاثية الدوام، كونها أولوية في ملف الخدمات التي تلامس حياة المواطنين".

و استمع رئيس الوزراء إلى عرض لأهم ملفات المشروع قدمه السادة الوزراء الحاضرون في الاجتماع، ووجّه باتخاذ جميع التدابير والخطوات المناسبة لحل العقبات واستكمال المشروع، وفق جدول زمني محدد.

ووجّه "بإجراء تقييم شهري من قبل وزارة التخطيط؛ لبيان سير الإنجاز في العمل، فضلاً عن عقد اجتماع آخر مع الشركات المتلكئة، بعد التقييم وتنفيذ التوصيات، وأن يُعاد عقد الاجتماع خلال شهرين، بحضور جميع الدوائر والمؤسسات المعنية؛ للاطلاع على ما تم تنفيذه".

المجلس الوزاري للأمن الوطني يناقش مقترح استحداث ملحق أمني في السفارات العراقية 

ناقش المجلس الوزاري للأمن الوطني في العراق، مقترح استحداث ملحق أمني في السفارات والبعثات العراقية.

وذكر الناطق باسم اقائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرت خلاله مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية في العراق، والتداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخاذ التوصيات بشأنها".

وأضاف يحيى رسول، "ناقش المجتمعون الأعمال الخاصة بتعزيز حدود العراق، بما يضمن ترصيناً عالي المستوى للحدود".

وتابع، "وفي محور آخر، جرت مناقشة مقترح وزارة الداخلية باستحداث ملحق أمني في السفارات والبعثات العراقية، بمستوى قسم يرتبط بمديرية التعاون الدولي، كما شهد الاجتماع بحث القضايا المطروحة على جدول الأعمال، التي من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار، والوقوف على أهمّ متطلبات إنجاح العمل الأمني والاستخباري، لمختلف قطعاتنا الأمنية".

وبين الناطق باسم اقائد العام للقوات المسلحة العراقية، أنه "وفي محور آخر، جرت مناقشة مقترح وزارة الداخلية باستحداث ملحق أمني في السفارات والبعثات العراقية، بمستوى قسم يرتبط بمديرية التعاون الدولي".