رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأردني يبحث مع نظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

نشر
وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني ونظيره البريطاني

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي هاتفيا، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة.

وبحث الوزيران تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز الصداقة التاريخية بين البلدين.

وأكد الصفدي وكاميرون أهمية تبني مجلس الأمن القرار رقم "2728" الداعي لوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، وشددا على ضرورة تطبيقه واتفقا على استمرار التعاون والتنسيق في جهود إدخال مساعدات إنسانية كافية ومستدامة وفورية إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

وثمن الصفدي تصويت بريطانيا لصالح قرار مجلس الأمن، مؤكدا أن تنفيذ القرار ووقف العدوان أولوية يجب أن تتكاتف كل جهود المجتمع الدولي لتحقيقها.

وزير خارجية الأردن يدعو مجلس الأمن الى وقف إطلاق النار بغزة

وفي وقت سابق، دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مجلس الأمن الدولي بإقرار وقف الحرب على قطاع غزة فورا، قائلا : "يجب وقف هذه الحرب غير المبررة والعدوانية بحق الإنسانية".

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بمقر وزارة الخارجية الأردنية، "إنه لا يوجد مبرر لاستمرار الحرب على غزة وحرمان الفلسطينيين من الحياة"، مؤكدا أن إسرائيل انتهكت كل صور القانون الدولي والإنساني.

وأشاد وزير خارجية الأردن بموقف الأمين العام للأمم المتحدة من الحرب الإسرائيلية على غزة، مؤكدا أن الأردن يعمل مع الأمم المتحدة دائما من أجل وقف الحرب على غزة.

وزير الخارجية الأردني: تهديد نتنياهو بالهجوم على رفح يعد تحديًا للعالم

اعتبر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالهجوم على رفح يعدّ تحديا للعالم بما في ذلك الولايات المتحدة.

وقال وزير الخارجية الأردني، في تغريدة له عبر منصة (إكس) اليوم، إنه لا يمكن السماح بمذبحة أخرى بحق 2.3 مليون فلسطيني يتضورون جوعا بسبب الحصار الإسرائيلي.

وأضاف الصفدي، أنه على مجلس الأمن وضع حد لهذه الكارثة، ويجب أن يتم تبني القرار ولو لمجرد القول "لا للقتل الجماعي".