رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اشتباكات عنيفة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في جنين (شاهد)

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مدينة ومُخيم جنين شمال الضفة الغربية، وسط اشتباكات «عنيفة» مع الفلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن قوة كبيرة قوامها عشرات الآليات تُرافقها جرافات اقتحمت المدينة والمخيم من عدة محاور، مُشيرة إلى أن قوات راجلة انتشرت في المخيم ومحيطة، كما نصبت القوات الإسرائيلية القناصة على أسطح المباني، فيما داهم الجنود عدة منازل.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الإسرائيلية حاصرت أحد المنازل في المخيم وطالبت من بداخله عبر مكبرات الصوت بتسليم أنفسهم، وهددت بقصف المنزل.

وأكدت الوكالة أن قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي تسللت إلى المخيم سابقا، واكتشف أمرها مما أدى إلى اندلاع اشتباكات دفعت القوات الإسرائيلية لتعزيز قواتها في المدينة.

فلسطين.. الناطق باسم الأجهزة الأمنية يُعلّق على الاشتباكات مع مُتظاهرين في جنين

قال المفوض السياسي العام والناطق باسم أجهزة الأمن الفلسطينية، «طلال دويكات»، إن مجموعة من الخارجين على القانون لها غايات مشبوهة أطقلت النار على مقرات الأمن الفلسطيني، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس.

جاء تصريح دويكات الذي نقلته وكالة "وفا"، ردًا على الاشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين فلسطينيين، مساء الأربعاء، كانوا يطالبون بالإفراج عن معتقلين لدى أجهزة السلطة الفلسطينية الأمنية.

وقال "هناك من يصر على حرف البوصلة بدلا من تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة هذا التغول والإجرام الإسرائيلي، بافتعال أزمات داخلية لخلق الفوضى وضرب الروح المعنوية لشعبنا المكلوم".

وأوضح أن ذلك يتزامن مع "تصعيد الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه المستمر بارتكابه المجازر اليومية بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة بما فيها القدس، والتي كان آخرها مساء اليوم ارتكابه جريمة بشعة في محافظة جنين أدت لارتقاء ثلاثة شهداء من أبناء شعبنا".

وأضاف أن "مجموعة من الخارجين على القانون والمضللين الذين ينفذون أجندات لا تخدم مشروعنا الوطني، بل تقدم خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي، قامت بإطلاق النار على مقار الأمن الفلسطيني في محافظة جنين، ما أدى لإصابة بعض أفراد الأمن بجروح وهم داخل مقراتهم".

وأوضح أن قوى الأمن ردت على إطلاق النار منعا لتفاقم الأمور وخروجها عن سياقها وحدوث ما لا تحمد عقباه.

وأكد أن "المؤسسة الأمنية وأمام هذه الحالة تؤكد أنها ستواصل جهودها في حفظ الأمن والحفاظ على القانون ومحاربة كل مظاهر الفوضى وكشف كل الذين يحاولون إدخالنا في هذا المربع السيئ، والذي عانينا منه في الماضي، وأنها لن تسمح بعودته من جديد".

كما دعا الفلسطينيين إلى "الالتفاف حول المؤسسة الأمنية حفظا لمصالحنا الوطنية العليا، وللحذر من بعض وسائل الإعلام المسمومة التي تصب الزيت على النار لتحقيق غايات وأهداف مشبوهة".

واندلعت مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين بينهم مسلحون، كانوا يطالبون بالافراج عن معتقلين تحتجزهم الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

واندلعت الاشتباكات أمام بوابة مقر المقاطعة في جنين خلال تشييع 3 فلسطينيين قتلوا في غارة إسرائيلية.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مركبة في «مُخيم جنين» بالضفة الغربية

قُتل وأُصيب 15 آخرون، جراء استهداف «قوات الاحتلال الإسرائيلي» لمركبة في مُخيم جنين بالضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.