رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي يحلق على ارتفاع منخفض في مخيم جنين

نشر
الأمصار

أفاد إعلام فلسطيني، بأن طيران الجيش الإسرائيلي يحلق على ارتفاع منخفض في مخيم جنين بالضفة الغربية، بالتزامن مع استمرار الجيش الإسرائيلي لعملياته في الضفة.

وفي وقت سابق، وكانت أعلنت كتائب سرايا القدس، كتيبة جنين، عن خوض مقاتليها في كتيبة جنين اشتباكات مسلحة مع قوات الجيش الإسرائيلي المقتحمة لمدينة جنين و مخيمها.

وشددت كتائب سرايا القدس، كتيبة جنين، على أنه يتم اعتراض تقدم قوات الجيش الإسرائيلي ببصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، موضحة أن جهادهم مستمر و سلاحهم مشرع في كل ساحات، وسيستمرون في الدفاع عن شعبهم 

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، أنها قصفت تجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي غرب نتساريم شمال المحافظة الوسطى بـ غزة بصواريخ من نوع (107).

تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي:

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.

سرايا القدس تخوض اشتباكات مسلحة مع قوات إسرائيلية مقتحمة لجنين

أعلنت كتائب سرايا القدس، كتيبة جنين، عن خوض مقاتليها في كتيبة جنين اشتباكات مسلحة مع قوات الجيش الإسرائيلي المقتحمة لمدينة جنين و مخيمها.