رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. العدل: التوسع في مقار الشهر العقاري لمنع تكدس المواطنين

نشر
الأمصار

قال المستشار عمر مروان وزير العدل المصري، إنه تم التوسع في عدد مقار الشهر العقاري والتوثيق، وذلك تيسيرًا على المواطنين وتلبية لاحتياجات وظروف كافة الفئات على مستوى الجمهورية، والحد من الزحام والتكدس بمكاتب الشهر العقاري وفروع التوثيق بالفترة الصباحية على مستوى الجمهورية. 

 

 

وأوضح أن ذلك يتم من خلال إنشاء مقار جديدة واستحداث مقار مميزة لخدمات الشهر العقاري والتوثيق داخل المراكز التجارية ومكاتب البريد، بالإضافة إلى توفير خدمات التوثيق بعدد من فروع ومنافذ شركات الاتصالات وفقا للبروتوكولات المبرمة مع الشركة المصرية للاتصالات وشركة أورانج، وشركة اتصالات مصر، في هذا الشأن. 

 

وبلغ إجمالي عدد المقرات التي تم استحداثها خلال عام 2023، 69 مقرا، وفيما يلي أبرز تلك المقرات: 

 

محافظة القاهرة: 13 مقرا فرع توثيق بولاق – فرع توثيق بولاق – فرع توثيق نادي ضباط الحرس الجمهوري – فرع توثيق القوات الجوية، مأموريات شهر التجمع العمراني الجديد بمدينة الشروق، فرع توثيق الترجمان، فرع توثيق نادي الجزيرة الرياضي، فرع توثيق بريد العتبة، فرع توثيق اتصالاتا القطامية، فرع توثيق أورانج الميرغني، فرع توثيق باب اللوق، فرع توثيق رمسيس we  ، فرع توثيق الزمالك " we "، فرع توثيق أورانج البساتين. 

 

وانطلاقا من تعزيز قيم الشفافية، قامت وزارة العدل بعمل  التقرير السنوي للوزارة  لعام 2023  والذي يعطي صورة واضحة وجلية عن ما قامت به الوزارة تحقيقا لرؤية مصر 2023 خلال العام.

 

مصر.. مدبولي يشهد توقيع عقد نقل حق انتفاع أرض تابعة لقناة السويس


شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مراسم توقيع عقد نقل حق انتفاع مساحة من الأرض تُقدر بحوالي 270 ألف متر مربع ضمن منطقة تيدا الصناعية، لصالح شركة "شين شينغ" لصناعة مواسير الدكتايل؛ لاستخدامها في إقامة أنشطة صناعية تُنفذها شركة "شين شينغ"، وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد نقل حق انتفاع أرض تابعة لقناة السويس

وقام بالتوقيع على العقد كلا من: ساوخوي، العضو المنتدب لشركة "تيدا مصر"، وما يي، مدير عام مشروع "شين شينغ" لصناعة مواسير الدكتايل بمصر.

ويأتي ذلك التوقيع بغرض إنشاء مشروع مواسير حديد الدكتايل حيث يتضمن المشروع إنتاج مواسير حديد الزهر، باستثمارات 146 مليون دولار، بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنويًا، وقيمة إنتاج سنوية تبلغ نحو 1.2 مليار دولار.

ومن جانبه، أوضح ووليد جمال الدين أنه تم توقيع ذلك العقد بناءً على رغبة شركة "شين شينغ" لصناعة مواسير الدكتايل في الاستثمار بمصر، والحصول على حق الانتفاع لأرض بمساحة 270,050 متر مربع ضمن منطقة الـ 6 كيلو مترات مربع المُخصصة من قِبل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بنظام حق الانتفاع للمُطور الصناعي "تيدا"، مؤكدًا أن ذلك قد تم من خلال المشاورات الودية بين طرفي التوقيع.