رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات والأردن ينفذان الإسقاط الثالث للمساعدات على غزة

نشر
الأمصار

نفذت دولة الإمارات والأردن، الأربعاء، ثالث عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الإنسانية والغذائية على قطاع غزة.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، إن "القوات الجوية لدولة الإمارات وسلاح الجو الأردني نفذا عملية الإسقاط المشتركة الثالثة للمساعدات الإنسانية والغذائية على قطاع غزة".

وأوضحت أن "إجمالي المساعدات الإغاثية التي تم إسقاطها من قبل القوات الجوية الإماراتية من الأردن على قطاع غزة بلغ 34 طناً من المساعدات".

وتجسد هذه العملية التعاون والتنسيق الكامل والمستمر بين البلدين بهدف تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وبشكل خاص في شمال القطاع و في المناطق التي يتعذر الوصول إليها.

وتم تنفيذ هذه العملية المشتركة ضمن عملية الفارس الشهم/3" لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، الأربعاء، تنفيذ أكبر عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة منذ انطلاقها بإجمالي 90 طناً ضمن عملية (طيور الخير).

وعملية الإسقاط الجوي هي الـ16 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة وجرت بواسطة أطقم مشتركة تابعة للقوات الجوية الإماراتية والمصرية.

 أكبر إسقاط جوي

ويعد هذا الإسقاط الجوي هو الأكبر منذ انطلاق عملية "طيور الخير"، إذ تم عبر 3 طائرات حملت 90 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، وجرت عملية الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة.

ووصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 664 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار "عملية الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

وضاعفت دولة الإمارات جهودها خلال شهر رمضان المبارك، إذ تُقدم هذه المساعدات عبر تضافر جهود المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والخيرية في الدولة ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وغيرها من المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات.

وتعكس هذه اللفتة الإنسانية الكريمة تصميم دولة الإمارات ومصر على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين وتحديهما للصعاب في سبيل التخفيف من معاناتهم اليومية.

في إطار دعم دولة الإمارات للشعب الفلسطيني الشقيق على مختلف المستويات، وصلت اليوم الأربعاء، الدفعة الرابعة عشرة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.