رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية السعودية وبريطانيا يبحثان هاتفيا التطورات في قطاع غزة

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله هاتفيا اليوم /الأربعاء/ مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية /واس/ أن الوزيرين بحثا أيضا خلال الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي سياق اخر، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة بأشد العبارات، لإعلان الاحتلال الإسرائيلي مصادرة أراض تبلغ مساحتها 8 آلاف دونم من منطقة الأغوار فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، فى انتهاك صارخ للقوانين الدولية والقرارات ذات الصلة.

السعودية تدين مصادرة الاحتلال أراض جديدة من منطقة الأغوار

وذكر بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، أن "المملكة تؤكد استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية دون رادع، ما يضعف مصداقية النظام الدولي ويقوض فرص السلام العادل والمستدام على أساس حل الدولتين"، وفقا لما أوردته قناة "الإخبارية" السعودية.

وجددت السعودية مطالبتها للمجتمع الدولي بوقف انتهاكات المستوطنين الإسرائيليين الممنهج بشكل فورى وإعادة الأراضي الفلسطينية المصادرة.

قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

وفجر اليوم الأربعاء، قُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، في سلسلة غارات وقصف مدفعي إسرائيلي.

وأعلنت مصادر صحية في قطاع غزة، عن مقتل 3 مواطنين فلسطينيين على الأقل، وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلين في خربة العدس وحي الشعوت بمدينة رفح جنوبي القطاع.

 

وأضافت المصادر، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، واعتقلت عددا من الكوادر الطبية والنازحين، كما أطلقت النار على شبان نازحين بعد أن أمرتهم بإخلاء المجمع الطبي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت في 15 شباط الماضي المجمع، وحولته إلى ثكنة عسكرية بعد هدم السور الجنوبي، والدخول منه وسط إطلاق نار كثيف.

وقصفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي شاطئ بحر مخيم النصيرات، في حين قصفت مدفعيته المناطق الغربية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما شهد محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة اشتباكات وقصفا مدفعيا إسرائيليا، ما أسفر عن ارتقاء عدد من القتلى والجرحى.

ومساء أمس الثلاثاء، قتل عدد من المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على منطقة المواصي غربي خان يونس.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن 12 مواطنا فلسطينيا قتلوا، من بينهم أطفال، وأصيب آخرون في غارة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفعت حصيلة الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى 32414 قتيلا و74787 إصابة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.