رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: لا يمكن تحقيق الأهداف الأمنية لإسرائيل بالعمليات العسكرية فقط

نشر
المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المختطفين في غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، في تصريحات أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الأهداف الأمنية النهائية لإسرائيل لا يمكن تحقيقها فقط من خلال العمليات العسكرية، ولكن أيضا عبر نوع من الحل السياسي مع الشعب الفلسطيني".

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، على أنه يجب معاملة أي معتقل بكرامة وفقا لمبادئ القانون الدولي سواء كان في إسرائيل أو في أي مكان حول العالم.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد ذكرت في وقت سابق، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لم تخلص بعد إلى تقييم نهائي حتى الآن يؤكد انتهاك إسرائيل قوانين الحرب الدولية ، مشيرة إلى أن التقييم لازال مستمرا حتى هذه اللحظة .

واشنطن: لم نستخدم الفيتو ضد قرار مجلس الأمن لأنه يتماشى مع موقفنا

أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، بأن واشنطن لم تستخدم الفيتو ضد قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، لأن القرار يتماشى مع موقف بلاده.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الاثنين، أن قرار مجلس الأمن الدولي في ما يتعلق بوقف الحرب في غزة غير ملزم، وتنفيذه ربما سيتم عبر المفاوضات، مشيرا إلى أن "هذا القرار لا يحمل أي أهمية عملية بالنسبة لنا وسنفعل دائما ما هو في صالح أمننا ".
كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن اجتياح رفح سيجعل إسرائيل أقل أمنا، موضحا أن واشنطن ستقدم النصح لإسرائيل حول كيفية هزيمة حماس دون شن هجوم واسع على رفح ، لافتا إلى أن إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلى إلى واشنطن أمر مؤسف.

وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي يبحثان إنفاذ التهدئة وتبادل المحتجزين في غزة

تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالاً من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن تناول الأوضاع في غزة، بحسب ما نشره المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد ابو زيد عبر منصة إكس. ‏

أكد السفير أحمد أبو زيد أن الوزيران ناقشا الجهود المشتركة لإنفاذ التهدئة وتبادل المحتجزين في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة كاملة ومستدامة.

قصف إسرائيلي يستهدف مجمع الشفاء في غزة ومستشفى الأمل بخان يونس

قالت وسائل إعلام فلسطينية، الاثنين، إن قصفاً إسرائيلياً استهدف الطابق العلوي من مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة ومحيط مستشفى الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة.