رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعادل إيجابي مُثير يحسم قمة «إسبانيا ضد البرازيل» الودية

نشر
إسبانيا ضد البرازيل
إسبانيا ضد البرازيل

تعادل منتخبا «إسبانيا ضد البرازيل» إيجابيًا بنتيجة 3-3 في القمة النارية التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، معقل ريال مدريد، في ودية ضمن تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من رودريجو هيرنانديز هدفين من ركلتي جزاء، وداني أولمو في الدقائق 13، 36، و87 على التوالي، بينما سجل المنتخب البرازيلي أهدافه عن طريق رودريجو، إندريك، ولوكاس باكيتا من ركلة جزاء في الدقائق 40، 50، و90 على التوالي.

وتغلب منتخب البرازيل مُؤخرًا على مُضيفه الإنجليزي بهدف دون مُقابل، في المواجهة الودية التي أقيمت بينهما السبت الماضي، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ويحتاج المنتخب البرازيلي مع مدربه الجديد إلى رفع مستواه بأقصى سرعة ممكنة، في أفق خوضه غمار كوبا أمريكا المقررة من 20 يونيو و14 يوليو المقبلين في الولايات المتحدة.

وخاض منتخب البرازيل المباراة في غياب العديد من اللاعبين أبرزهم إيدرسون "مانشستر سيتي الإنجليزي"، وأليسون بيكر "ليفربول الإنجليزي"، وماركينيوس "باريس سان جيرمان الفرنسي"، وكاسيميرو "مانشستر يونايتد " بالإضافة إلى مع استمرار غياب نجمه نيمار دا سيلفا.

فيما سقط منتخب إسبانيا في فخ الهزيمة أمام كولومبيا بهدف نظيف، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "الأولمبي"، في العاصمة الإنجليزية لندن.

ويتواجد منتخب اللاروخا في المجموعة الثانية النارية، في بطولة يورو 2024، والتى تضم منتخبات كرواتيا وإيطاليا وألبانيا.

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا كالتالي: أوناي سيمون، كارفخال، لي نورماندو، لابورت، كوكوريلا، رودريجو، فابيان رويز، داني أولمو، لامين يامال، موراتا، نيكو ويليامز.

بينما جاء تشكيل منتخب البرازيل كالتالي: بينتو، دانيلو، برونو، بيرالدو، وينديل، جيماريش، جواو جوميز، لويس باكيتا، فينيسيوس جونيور، رودريجو، رافينيا.

منتخب فرنسا يتخطى تشيلي بثلاثية في بروفة جديدة قبل يورو 2024

فاز منتخب «فرنسا ضد تشيلي» بنتيجة 3-2، خلال اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين مساء الثلاثاء على ملعب فيلودروم في العاصمة الفرنسية باريس، وتأتي هذه المباراة ضمن سلسلة من المباريات الودية التي يخوضها المنتخبان، حيث يستعد الديوك لمنافسات يورو 2024، فيما يستعد منتخب تشيلي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

تقدم المنتخب اللاتيني عبر لاعبه مارسيلينيو نونيز في الدقيقة 6، وسجل الديوك ثنائية عبر يوسوف فوفانا وراندل كولو مواني في الدقائق 18 و25، لينتهي الشوط الأول 2-1.

وفي الشوط الثاني، سجل أوليفيه جيرو الهدف الثالث لمنتخب فرنسا في الدقيقة 72، قبل أن يسجل داريو أوسوريو هدف تقليص الفارق لصالح منتخب تشيلي في الدقيقة 82.

وأصيب إدواردو كامافينجا لاعب نادي ريال مدريد بالتواء بالكاحل بالمباراة التي جمعت منتخب فرنسا مع منتخب تشيلي، خرج اللاعب على إثرها بالدقيقة (43) من عمر المباراة.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي: حراسة المرمى: ماينان، الدفاع: كلاوس، ساليبا، كوناتي، ثيو هيرنانديز، الوسط: تشواميني، فوفانا، كامافينجا، الهجوم: كولو مواني، جيرو، كيليان مبابي.

ودخل المنتخب الفرنسي المباراة كمرشح للفوز، نظرًا لوجود العديد من النجوم في صفوفه، مثل كيليان مبابي، وأنطوان جريزمان، وبول بوجبا، بينما يُعول المنتخب التشيلي على نجمه أليكسيس سانشيز، وقائد الفريق أرتورو فيدال.

والتقى المنتخبان الفرنسي والتشيلي 9 مرات في تاريخهما، حقق خلالها المنتخب الفرنسي 6 انتصارات، بينما تعادلا مرتين، وفازت تشيلي مرة واحدة.

ونجح منتخب فرنسا في محو آثار الهزيمة الماضية أمام منتخب ألمانيا بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب جروباما ستاديوم، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024.