رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. إخماد حريق شب في 3 صهاريج نفط بمنطقة سكنية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تمكنت «طواقم الإطفاء في الأردن»، من إخماد حريق شب في 3 صهاريج نفط في منطقة سكنية بمدينة الرمثا شمال البلاد، مُؤكدة عدم وقوع إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الأربعاء.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن "طواقم الإطفاء المتخصصة والعاملة في مديرية دفاع مدني شرق إربد، تعاملت مساء الثلاثاء مع حريق شب في 3 صهاريج محملة بمواد نفطية بسعة إجمالية بلغت 50 مترا مربعا بمنطقة الحي الغربي التابعة للواء الرمثا".

وأكد الناطق الإعلامي أن "طواقم الإطفاء تمكنت وبسرعة قياسية من إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره لباقي الأماكن المجاورة، لا سيما أن الحريق وقع في منطقة مأهولة في السكان، لكن حرفية طواقم الإطفاء حالت دون تمدده وتوسعه للمواقع الأخرى".

وأضاف الناطق الإعلامي أنه "لم ينتج عن الحريق أي إصابات بالأرواح، في حين تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحريق".

الدفاع المدني الأردني: 33 حريق في البلاد خلال 24 ساعة

أكدت مديرية الدفاع المدني الأردني، أنها تعاملت مع 1208 حالة إسعافية مختلفة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت المديرية في بيان، الأحد، إن معدل زمن الاستجابة للحالات الإسعافية بلغ (7:27) دقيقة، مشيرُا  الى أنها تعاملت مع 76 حادث إنقاذ وبمعدل زمن الاستجابة (8:00) دقيقة، إضافة الى 33 حادث إطفاء وبمعدل زمن الاستجابة (6:18) دقيقة.

وصرح الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام أن فرق الاطفاء المتخصصة في مديرية دفاع مدني شرق عمان وبأسناد من مديريات دفاع مدني وسط عمان و غرب عمان و مادبا والشرطة وقوات الدرك وأمانة عمان تعاملت مساء اليوم مع حريق شب داخل مصنع للبلاستيك يتكون من ثلاثة طوابق داخل المدينة الصناعية بمنطقة سحاب.

الأردن.. السيطرة على حريق مُستودعي مواد قابلة للاشتعال في العقبة

اندلع حريق هائل فجر اليوم الأربعاء، في مُستودعين تابعين لشركة العقبة اللوجستية بالمنطقة الجنوبية بالأردن، حسبما أفاد موقع "عمون" الإخباري.

ووفقًا لموقع "عمون"، فإن المستودعين يحويان موادا قابلة للاشتعال وإطارات سيارات وأجهزة كهربائية، وقد امتد الحريق عبر مساحة كبيرة، قبل أن تتمكن فرق الإطفاء التي هرعت إلى المكان من إخماده.

وقال مصدر في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة إن رئيس سلطة منطقة العقبة نايف حميدي الفايز وصل إلى مكان الحريق للوقوف على مجريات التعامل مع الحادث.

وأوضح المصدر أن أسباب الحريق لم تحدد بعد وسيُفتح تحقيق بالحادثة، مشيرا إلى أن الخسائر اقتصرت على البضائع ولا يمكن تحديد حجمها حتى اللحظة.

الشركة اللوجستية للبضائع في المنطقة الجنوبية

من جهته، قال محافظ العقبة خالد الحجاج، إن حريقا اندلع عند الثالثة فجرا في الشركة اللوجستية للبضائع في المنطقة الجنوبية وهي تقع خارج المدينة وفي منطقة خالية.