رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التموين المصرية: ضخ 100 طن سكر يوميًا في القاهرة الكبرى

نشر
الأمصار

قال ناصر ثابت عبدالسلام، وكيل أول وزارة التموين ومدير تموين محافظة القاهرة، إنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين مناطق مشروعات بدائل العشوائيات بنطاق العاصمة؛ تموينيًا، من خلال توفير الخدمات التموينية من الخبز والمواد والسلع الأساسية التموينية، مشيرًا إلى أنه يتم ضخ ما يقرب من 100 طن سكر يوميًا في نطاق العاصمة.

ولفت عبدالسلام - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء - إلى أنه يتم ضخ كمية 3 أطنان من السكر يوميًا لكل منطقة من المناطق البديلة عن العشوائيات والتي تشمل منطقة الخيالة والاسمرات ومنطقة روضة السيدة زينب ومعًا والسلام وغيرها من المناطق البديلة والأكثر كثافة والأشد احتياجًا؛ لتحقيق أهداف الدولة في تطوير العشوائيات؛ لينال المواطن المصري "حياة كريمة"، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال مدير تموين العاصمة، إن المديرية تقوم يوميا بضخ طنين من سلعة السكر لكل منطقة من مناطق المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مثل مدينة 15 مايو ومدينة بدر والشروق و6 أكتوبر، فضلًا عن ضخ واحد طن من السكر يوميا على كل إدارة تموينية لكل منطقة من مناطق العاصمة والتي تشمل 38 منطقة وادارة تموينية .

وأضاف، أنه يتم أيضا ضخ كميات كبيرة من السكر بالمجمعات ومنافذ المواطن أولا، والميادين والأحياء ويتم التنسيق مع رؤساء الأحياء لكل حي لمتابعة التوزيع العادل وإحباط أي فرصة لمن تسول له نفسه احتكار أي كمية، كذلك تقوم مجموعة عمل بمتابعة توافر الخدمات التموينية برئاسة وكيل المديرية للمرور اليومي؛ للتأكد من توافر الخبز البلدي والسلع التموينية للمواطنين قاطني هذه المناطق، ورفع تقرير فني يومي لوكيل الوزارة، وكذلك يتم رصد أي نقص أو عجز فى القطاع التمويني.


وأكد ناصر عبد السلام، استمرار المتابعات اليومية لتوفير الأمن الغذائي لمناطق مشروع بشاير الخير لتحقيق التنمية والاستقرار بهذه المناطق.

التموين المصرية تعلن عن مناقصة لتوريد 1500 طن زيت خام محلي

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة رقم 12 لسنة 2023-2024 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ( 1000 طن زيت صويا ، 500 طن زيت عباد).

وقالت الهيئة في بيان اليوم، إنه يتم تقديم العروض لكامل الكمية أو جزء منها، بينما يتم تسليم من 15 مايو إلى 15 يونيو 2024.

وأشارت، إلى أنه جلسة فض المظاريف والبت يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الهيئة العامة للسلع التموينيه بالعاصمه الادارية.

ولفتت الهيئة، إلى أن باقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بمقر هيئة السلع التموينية بالعاصمة الإدارية.