رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشيك تطالب رعاياها المسافرين إلى فرنسا بتوخي أقصى درجات الحيطة

نشر
الأمصار

طالبت وزارة الشؤون الخارجية في جمهورية التشيك، رعاياها المسافرين إلى فرنسا بتوخي أقصى درجات الحيطة، وإبلاغ الشرطة عن أي حوادث مشبوهة.

 

وذكر راديو (براغ الدولي) - في نشرته الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء، أن التحذير يأتي في أعقاب رفع الحكومة الفرنسية حالة التأهب الأمني في أنحاء البلاد لأعلى مستوياتها بعد وقت قصير من وقوع الهجوم الإرهابي على قاعة للحفلات في موسكو والذي تبناه تنظيم داعش.

ودعت الخارجية التشيكية، مواطنيها في فرنسا لأخذ التحذيرات على محمل الجد والحفاظ على أمتعتهم والإبلاغ عن أي شيء مثير للريبة.

 

فرنسا تُجدد دعوتها لوقف دائم لإطلاق النار في غزة

 

حثت فرنسا، على ضرورة وقف دائم لإطلاق النار في غزة بعد رمضان، في الوقت الذي تبنى فيه مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

 

وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، نيكولا دو ريفيي، إن «الأزمة لم تنته وسيتعين على مجلسنا أن يواصل تحركاته والعودة فورا إلى العمل بعد رمضان الذي ينتهي خلال أسبوعين، وسيتعين عليه ترسيخ وقف دائم لإطلاق النار».

 

وفي وقت سابق، تبنى مجلس الأمن الدولي، قرارا بـ«وقف إطلاق النار» في غزة، خلال شهر رمضان المبارك.

 

جنوب إفريقيا: على مجلس الأمن ضمان الالتزام بقرار وقف إطلاق النار بغزة

 

أكدت جنوب إفريقيا، أنه على مجلس الأمن الآن ضمان أن يكون هناك التزام بقرار وقف إطلاق النار في غزة، وذلك بعد القرار الذي أصدره مجلس الأمن اليوم بوقف إطلاق النار في غزة.

 

وفي وقت سابق، أكد ممثل دولة جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية، أن العنف والهجمات الإسرائيلية على غزة يتعارضان مع القانون الدولي، مضيفًا:"تجربتنا المريرة مكنتنا من المساهمة في تثبيت القانون الدولي اليوم".


كلمة ممثل جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية

 

وشدد ممثل دولة جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية، على أن الاعتداءات الإسرائيلية والعدوان الغاشم بقطاع غزة أكثر فظاعة من نظام الفصل العنصري، مؤكدا أن ما تقوم به إسرائيل يفاقم أوضاع الفلسطينيين ويزيدها سوءا.

 

ونوه ممثل دولة جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية، بأنه يجب أن يسمح للفلسطينيين بممارسة حقهم في تقرير المصير، ويجب تحميل الجناة ومرتكبي الجرائم الإسرائيلية المسؤولية ومحاسبتهم.