رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أيمن حسين: حصدنا ثلاث نقاط مهمة ونتطلع للمرحلة المقبلة بثقة

نشر
الأمصار

تحدث أيمن حسين لاعب المنتخب العراقي بعد الفوز على منتخب الفلبين بخماسية، والتأهل  لنهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية للمرة الحادية عشرة في تاريخه. 

وقال أيمن حسين في المؤتمر الصحفي: أبارك للجمهور العراقي الغالي الفوز الكبير، وأهنئ زملائي أيضا بعد الأداء الجيد الذي قدمناه جميعنا في مباراة اليوم. 

وأضاف: الفوز في مباراة اليوم كان مهما، و ثلاث نقاط تؤهلنا مباشرة لكأس آسيا والى المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم، والتي نتطلع إليها بشغف لخوض غمارها، و أنا سعيد بتسجيلي هدفين في مباراة اليوم منذ آخر ظهور لي في كأس آسيا، وبالرغم من حرماني من خوض مواجهة الذهاب إلا أن زميلي ميمي لم يقصر و قاد الفريق إلى الفوز، وهذا هو واقع حال منتخبنا، جميعنا في أتم الجاهزية، ولايوجد فرق بين لاعب أو آخر.

وتأهل منتخب العراق لنهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد الفوز على الفلبين بخماسية نظيفة.

وأقيمت مباراة العراق ضد الفلبين على ملعب “خوسي ريزال ميموريال ستاديوم” في مدينة مانيلا بالفلبين، بالجولة الرابعة لمباريات المجموعة السادسة لتصفيات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وحقق المنتخب العراقي فوزًا عريضًا على نظيره منتخب الفلبين بخمسة أهداف دون رد، في مباراة استعرض بها المنتخب العراقي عضلاته وآمن تواجده في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، وجسم تأهله رسميًا إلى كأس آسيا 2027.

افتتح الضيوف التسجيل مبكرًا بعد مرور ربع ساعة فقط على بداية شوط المباراة الأول، وجاء الهدف من علامة الجزاء عن طريق أيمن حسين، ليواصل الأسود سيطرتهم على مجريات اللعب بحثًا عن تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ.

ومع حلول الدقيقة 31 من زمن شوط المباراة الأول تمكن لاعب خط الوسط أمير العماري من إحراز ثاني أهداف أسود الرافدين بعد تصويبة قوية، لتسكن شباك منتخب الفلبين، وقبل نهاية الشوط وفي الدقيقة 36 استلم أيمن حسين كرة طولية ليرواغ مدافع الفلبين وينفرد بحارس المرمى، ويسدد الكرة ببراعة لتسكن الشباك.

في شوط المباراة الثاني واصل أسود الرافدين السيطرة على وسط الملعب، وفي الدقيقة 61 وبصناعة من لاعب خط الوسط المتألق أمير العماري، تمكن زيدان إقبال من تسجيل الهدف الرابع لمنتخب بلاده، وبعده بـ 10 دقائق نجح زيد تحسين في تسجيل الهدف الخامس.

ليطلق بعد ذلك حكم المباراة صافرة نهاية أحداث الشوط الثاني والمباراة بفوز ساحق للضيوف بخمسة أهداف دون رد، ليواصل تربعه على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة.