رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أستراليا تكتسح لبنان بخماسية وتتأهل رسميًا لكأس أمم آسيا 2027

نشر
الأمصار

سحق منتخب أستراليا نظيره منتخب لبنان بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ملعب "كانبرا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة، لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.  

وبهذه النتيجة أصبح المنتخب الأسترالى أول المتأهلين إلى بطولة كأس آسيا 2027، كما تأهل للدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 فى الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك. 

 

سجل خماسية المنتخب الأسترالى كل من كوسينى كوسينى ينجى، باسل جرادى بالخطأ فى مرماه، كريج جودوين هدفين وجون إيرديل، فى الدقائق 2، 47، 49، 68 و81 من زمن المباراة. 

وعزز المنتخب الأسترالى صدارته لجدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، بينما توقف رصيد المنتخب اللبناني عند نقطتين فى المركز الثالث. 

وفى نفس المجموعة يواجه حاليا المنتخب الفلسطينى نظيره منتخب بنجلاديش، إذ يحتل المنتخب الفلسطينى المركز الثانى فى المجموعة برصيد 4 نقاط، وبنجلادش بنقطة واحدة فى المركز الرابع والأخير.

منتخب قطر يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب الآسيوي بثلاثية نظيفة أمام لبنان

فاز المنتخب القطري على نظيره اللبناني بنتيجة (3/0)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد لوسيل، في أولى مباريات النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 12 يناير الحالي إلى 10 فبراير المقبل.

 

أحرز هدفي المنتخب القطري كل من أكرم عفيف "هدفين" والمعز علي في الدقائق 45 و56. و96.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة خلال الشوط الأول، ونجح الفريق القطري فيتسجيل هدف مع نهاية الشوط الأول وتبعه بهدف ثان في بدايات الشوط الثاني وحسم الأمور لصالحه قبل أن يضيف الثالث في نهاية اللقاء.

 

وحصد المنتخب القطري بهذا الفوز أول 3 نقاط تصدر بها قمة المجموعة الأولى ليبدأ رحلة الدفاع عن لقب كأس آسيا الذي حصده في الإمارات عام 2019 ، بينما بقي رصيد المنتخب اللبناني دون نقاط.

 

الشوط الأول

بداية المباراة جاءت سريعة من جانب المنتخب القطري الذي سيطر على مجريات الأمور في الدقائق الخمس الأولى ، ومن اول محاولة نجح المعز علي في تسجيل هدف بعدما انفرد بمرمى مصطفى مطر حارس لبنان وأودع الكرة في شباكه لكن دون أن يحتسب الهدف بسبب التسلل.

وبعد الهدف بدأ المنتخب اللبناني دخول أجواء المباراة ومبادلة نظيره القطري الهجمات بل والضغط على منافسه في الكثير من الأحيان في الوقت الذي اعتمد فيه العنابي على الهجمات الطولية التي كاد من احداها أن يسجل يوسف عبد الرزاق هدفا بعدما استقبل تمريرة المعز علي داخل منطقة الجزاء لكن عبد الرزاق سددها بجوار المرمى اللبناني

 

وظلت حالة الندية بين المنتخبين حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول التي شهدت تسجيل المنتخب القطري للهدف الأول عن طريق أكرم عفيف  في الدقيقة الأخيرة بعدما استقبل تمريرة المعز علي من داخل منطقة الجزاء ولم يتوان عن تسديدها في مرمى لبنان محرزا الهدف الأول.