رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محكمة أميركية تقضي بتقليص الغرامة الموقعة على ترامب

نشر
الأمصار

قضت محكمة استئناف في نيويورك، بتقليص الغرامة المفروضة على دونالد ترامب من نحو نصف مليار دولار إلى 175 مليونا، في خطوة تمنح طوق نجاة للمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

 

 

وأمهلت هيئة في محكمة الاستئناف ترامب الذي يواجه احتمال مصادرة بعض أصوله العقارية، عشرة أيام لتسديد مبلغ 175 مليون دولار.

 

ودين ترامب ونجلاه بتضخيم صافي ثروة منظمة ترامب للحصول على شروط قرض مواتية، وأمر القاضي آرثر إنغورون في فبراير بدفع غرامة قدرها 454 مليون دولار.

 

وكان يتعين على ترامب تأمين المبلغ الاثنين لاستئناف حكم إنغورون، لكن هيئة محكمة الاستئناف وافقت على خفض المبلغ الذي يتعين عليه دفعه.

 

ويزعم أن ترامب وجد صعوبة في تأمين المبلغ الكبير، لكن صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت نقلا عن أشخاص مطلعين على موارده المالية، أنه سيتمكن من تأمين المبلغ بعد خفض قيمته.

 

وقال ترامب في بيان على موقع "تروث سوشال" إنه "سيلتزم قرار محكمة الاستئناف وسيسدد الغرامة".

 

ترامب يُؤكد ضرورة التفاوض مع «بوتين» لحل نزاع أوكرانيا


أكد الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، أنه يحب الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، وأن ذلك شيء جيد، مُشددًا على ضرورة التفاوض مع «بوتين» لحل نزاع أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الأربعاء.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة «جي بي نيوز» البريطانية: "نعم، هو الشخص الذي يُمكننا التفاوض معه. لقد تعاملنا معه بشكل جيد للغاية".

وأشار ترامب إلى أن الحوار مع الرئيس الروسي لا يعني تخلي الولايات المتحدة عن مصالحها الوطنية.

 

وتابع: "أحب بوتين. أنا على علاقة جيدة معه وعلى علاقة جيدة مع الرئيس الصيني شي جينبينغ. هذا جيد، وليس سيئا".

كما أكد ترامب أن العملية الروسية في أوكرانيا لم تكن لتبدأ لو بقي هو في السلطة. وأضاف: "لن تكون هناك نزاعات لا في أوكرانيا ولا إسرائيل".

وشدد ترامب في تصريحات سابقة على ضرورة جلوس روسيا وأوكرانيا إلى طاولة المفاوضات.

بوتين يُؤكد استعداد روسيا لإجراء مُفاوضات جادة لحل النزاع في أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، استعداد موسكو لإجراء مُفاوضات جادة لحل النزاعات وخاصة في «أوكرانيا» بالوسائل السلمية، مُوضحًا أنه لا يجب أن تكون هذه المفاوضات فرصة للعدو لإعادة التسلح، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.

وقال بوتين في مقابلة مع الصحفي دميتري كيسيليوف لقناة "روسيا-1" و"روسيا سيفودنيا" إن أي مفاوضات من هذا النوع ليست فاصلا من أجل إعادة تسليح كييف، وإنما يجب أن تكون محادثات جادة مع ضمان الأمن الروسي.

ولفت بوتين إلى أن روسيا تعرف الخيارات المختلفة التي تتم مناقشتها وتدرك "المغريات التي يتم الحديث عنها من أجل إقناعها بأن وقت التفاوض قد حان".

وتابع قائلاً: "ما نريده، وأكرر مرة أخرى، حل جميع النزاعات، وهذا النزاع، وذاك الصراع، بالوسائل السلمية. ونحن مستعدون لهذا. ونريده"، "ولكن يجب أن تكون هذه محادثات جادة تضمن الأمن للجانب الآخر أيضا. في هذه الحالة، نحن مهتمون في المقام الأول بأمن روسيا، روسيا الاتحادية. وسننطلق من هذا".