رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تهيئة سطح المسجد النبوي لاستقبال 90 ألف مصلٍ وصائم يوميًا في رمضان

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشئون المسجد النبوي  تجهيز سطح المسجد النبوي لاستقبال ما يقارب 90 ألف مصلٍ يوميا في شهر رمضان المبارك؛ في إطار جهودها المكثفة لتهيئة أرجاء المسجد لاستقبال المصلين على مدار الساعة، وتقديم كافة الخدمات لهم، ليؤدون العبادات في أجواء من الطمأنينة والسكينة.

وأوضحت وكالة أنباء السعودية (واس) أن سطح المسجد النبوي يستقبل ما يقارب 90 ألف مصلٍ في المساحة المخصّصة للصلاة التي تبلغ نحو 67 ألف متر مربع، ويصعد المصلون إلى المسجد عبر 24 سلما موزعة بالقرب من مداخل المسجد من بينها 6 سلالم كهربائية تسهّل حركة دخول وخروج المصلين قبل وبعد الصلاة بانسيابية تامة، وتسهم في تخفيف الازدحام عند امتلاء المسجد في أوقات الذروة.

وتشكّل الإنارة في سطح المسجد النبوي بألوانها الصفراء الزاهية رونقا خاصا ينسجم مع الإضاءة البيضاء التي تزيّن ساحاته الخارجية، والأضواء التي تشعّ من منارات المسجد العشر، كما تتداخل في سطح المسجد المساحات المخصّصة للصلاة مع مجموع القباب أعلى المسجد لتجسّد الطابع الهندسي المميز لعمارة المسجد النبوي وجماليته.

"شؤون الحرمين" تواصل تنظم الدروس الدينية والمحاضرات بعدة لغات عالمية

أكدت الرئاسة العامة للشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أنها تواصل تقديم عدد من المحاضرات الدينية والدروس العلمية للزوار؛ بهدف إيصالها لأكبر فئة بعدة لغات عالمية.

وأكدت الرئاسة العامة للشؤون الدينية، اليوم السبت، أنها تواصل أيضا إدارة التوجيه والإرشاد الرقمي لإقامة العديد من المحاضرات الدينية ونشر الدروس العلمية والمحاضرات التوجيهية عبر وسائل التقنية ومنصة "منارة الحرمين"؛ بهدف إيصالها لأكبر فئة مستهدفة من طلبة العمل والباحثين وعموم المسلمين، وفقا لقناة (الإخبارية) السعودية.

ومن جانبه، قال وكيل الرئيس للشؤون الدينية بالمسجد النبوي الدكتور محمد الخضيري: "إنه بفضل الله وبدعم من القيادة الرشيدة وبتوجيه من رئيس الشؤون الدينية الشيخ عبد الرحمن السديس تم نشر وبث وتكثيف الدروس العلمية والمحاضرات للقاصدين؛ بهدف إثراء التجربة لهم وتوجيههم فيما يحتاجون إليه في أمور دينهم وخاصة فيما يتعلق بعباداتهم سواء كان في المسجد النبوي أو المسجد الحرام وما يحتاجون إليه في أداء مناسكهم للعمرة إلى جانب الرد على الاستفسارات التي ترد إلى رئاسة الشؤون الدينية من المعتمرين".

كما أكد الخضيري، أن رئاسة الشؤون الدينية كثفت من أعمالها خلال شهر رمضان المبارك فيما يخص الدروس العلمية والمحاضرات وكذلك فيما يخص إرشاد السائلين والإجابة على الأسئلة والإفتاء فيما يحتاجون إليه، فضلا عن نشر المواد العلمية والتوجيهية والإرشادية.