رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي والسفير الأردني يبحثان سبل توسيع آفاق التعاون الثنائي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مع السفير الأردني سبل توسيع آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى العراق منتصر الزعبي".

ولفت إلى أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة سبل توسيع آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية، في إطار اللجنة العراقية الأردنية المشتركة، بما يرسخ التعاون الإستراتيجي البناء، ويسهم في تحقيق مصالح شعبي البلدين الشقيقين في الازدهار والتنمية".

وأضاف أن "اللقاء تطرق إلى العدوان الوحشي المستمرّ ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، وضرورة بذل الجهود لوقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات إلى أبناء القطاع الذين يعيشون أوضاعاً مأساوية في ظل تمادي سلطات الاحتلال، بارتكاب جرائمها والممارسات الدموية ضدّ الأبرياء".

السوداني يشدد على عدم تحمّل المواطن العراقي تكاليف إضافية بالدفع الإلكتروني بمحطات الوقود

ومن جهة أخرى، شدد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، على عدم تحمّل المواطن تكاليف إضافية بالدفع الإلكتروني بمحطات الوقود، فيما شدد على أهمية التركيز على سرعة التطوير في القطاع النفطي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة سير تنفيذ مشاريع وزارة النفط، وجهود الوزارة المعنية بتطوير منشآت القطاع النفطي وتوسعتها"، مبيناً أنه "جرى، خلال الاجتماع، استعراض سير التقدم في تنفيذ مشاريع وخطط الوزارة، ونسبة الإنجاز، وتطوير عمليات الاستخراج وعمليات استثمار الغاز المصاحب، فضلاً عن سير العمل في مشاريع المصافي وقدرات التكرير للمنتجات النفطية".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء اطلع على عرض شامل لتنفيذ مشاريع نقل المنتجات النفطية، والخطط المتبعة في توزيع المنتجات النفطية ضمن مختلف المحافظات، وكذلك متابعة تطبيقات الدفع الإلكتروني في محطات الوقود، وضرورة عدم تحمّل المواطن أي تكاليف إضافية أو أعباء نتيجة هذا التحوّل، وجرت مناقشة أوضاع إنتاج المشتقات النفطية والمحروقات، والمضي في هدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وسد الاستهلاك المحلّي وعدم الاضطرار إلى الاستيراد".

وجدد السوداني "سابق توجيهاته بأهمية التركيز على سرعة التطوير في القطاع النفطي، بما يواكب سرعة نمو القطاعات الأخرى في الاقتصاد الوطني، ويدعم تلبية طموحات المواطنين وتحسين أحوالهم المعيشية، ويدعم جهود تشييد البنى التحتية في مختلف المجالات".