رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب إسبانيا يكشف موقف رودري من مواجهة البرازيل

نشر
الأمصار

اختتم المنتخب الإسباني تحضيراته لودية البرازيل، بمران أخير لم يشارك فيه رودري هيرنانديز، لاعب مانشستر سيتي، الذي غاب بسبب ظرف عائلي طارئ، لن يمنعه من المشاركة في المباراة المقررة غدا الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو.
 

وقال مدرب "لا روخا"، لويس دي لا فوينتي، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "رودري سيكون موجودا في المباراة.. اضطر للذهاب إلى التزام عائلي، لكنه سينضم مساء (اليوم)، وسيكون متاحا للعب".

وتدرب اللاعبون ال25 الباقون صباحا، وسط انخفاض لدرجات الحرارة وتساقط الأمطار.

وشارك ألفارو موراتا، قائد الفريق، في المران بعد تعافيه من وعكة صحية، وقد يكون أساسيا في الودية.

وبدأ المران بإحماء وتدوير للكرة، بينما كانت ال45 دقيقة المتبقية من دون حضور إعلامي أو جماهيري.

أول تعليق من مدرب منتخب إسبانيا على قرار دياز

 

تحدث دي لافوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن إبراهيم دياز نجم ريال مدريد والذى أعلن قبل أيام عن اتجاهه إلى المغرب لتمثيل أسود الأطلسى بدلا من لاروخا، خاصة أن اللاعب الشاب يمتلك الجنسيتين لكنه فضل الدفاع عن ألوان منتخب أجداده للحصول على فرصة المشاركة أساسيًا، وفقا لما كشفته صحيفة ماركا الإسبانية.

منتخب المغرب يخطف نجم ريال مدريد

وقال دى لا فوينتى فى تصريحات نقلها موقع "le 360 spor" المغربى اليوم، "لم أتحدث مع دياز بخصوص جنسيته الرياضية.

وعن قرار اللاعب بتمثيل منتخب المغرب قال: "أنا أحترم قراره، فالجميع أحرار في اتخاذ قراراتهم، بالنسبة لي هناك دائما ثلاثة ثوابت لتكون في المنتخب: واحد يمكنه اللعب في المنتخب والثاني يرغب في اللعب للمنتخب والثالث يختاره المدرب."

 

وأضاف مدرب منتخب إسبانيا: "الشيء الأكثر أهمية هو أن نحب اللعب للمنتخب دون مطالب أو ضمانات بنفس الحقوق والواجبات. لم أتحدث مع دياز عن منتخب المغرب أو غيره. بالتأكيد أنا من لعب معه أكثر في المنتخبات السنية."

وأعرب المدير الفني لمنتخب إسبانيا عن دعمه لنجم ريال مدريد وأوضح قائلا: "أكن له تقديرا كبيرا وأتمنى له الأفضل مع الاحترام الكامل والمطلق".

دياز يختار منتخب المغرب بدلا من إسبانيا 

كشفت تقارير صحفية أن إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسبانى، اختار تمثيل منتخب المغرب بشكل رسمى خلال الفترة المقبلة بدلا من منتخب إسبانيا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إبراهيم دياز كان فى محادثات مع المغرب منذ أكتوبر وتم اتخاذ القرار الرسمي أمس، ويقوم الاتحاد بإعداد الخطوات التالية خلال الأسبوعين المقبلين.

وأضافت الصحيفة، أن إبراهيم دياز اختار اللعب مع المنتخب المغربي لعدة أسباب، أبرزها أنه لم يحصل على ضمانات باستدعائه من قبل لويس دي لا فوينتي، لذلك يجهز الاتحاد المغربى لكرة القدم احتفالية كبرى للاعب الذى قرر الانضمام لأسود الأطلس.

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعب ريال مدريد طلب أن يعرف ما إذا كان سيتم استدعاؤه لقائمة منتخب إسبانيا قبل زملائه حتى يتخذ قراره لكن الاتحاد الإسباني رفض أن يحدث ذلك قبل الموعد المحدد للكشف عن القائمة.