رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ومصر تسقطان مساعدات على غزة للمرة الـ14

نشر
الأمصار

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بإسقاط جديد للمساعدات على شمال القطاع بالتعاون مع مصر.

فقد أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ14 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة بواسطة أطقم مشتركة تابعة للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومصر.

وذكرت وزارة الدفاع الإماراتية عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) أن عمليات الإسقاط جرت فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر طائرتين حملتا 31 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 541 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

جانب من عملية سابقة لإسقاط المساعدات

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار "عملية الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

 وقد ضاعفت دولة الإمارات جهودها خلال شهر رمضان المبارك حيث تُقدم هذه المساعدات عبر تضافر جهود المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والخيرية في الإمارات متمثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية وغيرها من المؤسسات الإنسانية والخيرية في الإمارات.

استمرار الجهود المصرية لنقل المساعدات إلى قطاع غزة

ويذكر أن، يواصل معبر رفح اليوم الاثنين عبور الشاحنات التي تنقل المساعدات إلى غزة من الجانب المصري للجانب الفلسطيني، ووصول  مجموعة جديدة من الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية.

ووفقا لبيانات إدارة معبر رفح أن بشأن إجمالي حركة عبور الأفراد انه جاري استقبال 40 مصابا وجريحا ومرافقيهم، كما يجري استقبال   مصريين من المقيمين في غزة في طريقهم للعودة لمصر، و نحو 300 مسافرا  من غزة، واعداد من طلبة يدرسون خارج غزة، وسبق أمس وتم دخول 27 مصاب من مرضى الأورام و 74 مرافقا للحالات.

وسجلت حركة دخول الشاحنات الناقلة للأغذية والادوية ومؤن منوعة انه يجري ادخال نحو 190 شاحنة مساعدات من الجانب المصري للفلسطيني .