رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معبر رفح يواصل استقبال المرضى وإدخال المساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

يواصل معبر رفح اليوم الاثنين عبور الشاحنات التي تنقل المساعدات إلى غزة من الجانب المصري للجانب الفلسطيني، ووصول  مجموعة جديدة من الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية.

استمرار الجهود المصرية لنقل المساعدات إلى قطاع غزة

ووفقا لبيانات إدارة معبر رفح أن بشأن إجمالي حركة عبور الأفراد انه جاري استقبال 40 مصابا وجريحا ومرافقيهم، كما يجري استقبال   مصريين من المقيمين في غزة في طريقهم للعودة لمصر، و نحو 300 مسافرا  من غزة، واعداد من طلبة يدرسون خارج غزة، وسبق أمس وتم دخول 27 مصاب من مرضى الأورام و 74 مرافقا للحالات.

وسجلت حركة دخول الشاحنات الناقلة للأغذية والادوية ومؤن منوعة انه يجري ادخال نحو 190 شاحنة مساعدات من الجانب المصري للفلسطيني .

كما تواصل الطائرات التي تنقل مساعدات إلى غزة هبوطها بمطار العريش، وأفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات بمطار العريش انه بلغ عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى  حتى اليوم 709 طائرة   بينها 573  طائرة نقلت مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، و 136 طائرة نقلت وفود رسمية وشخصيات هامة من كل دول العالم بينهم من عبر إلى غزة وآخرين تفقدوا واطلعوا علي مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.

وعن الدول التي وصلت منها الطائرات هى الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبى والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين.

وزير الخارجية المصري: الأونروا مستمرة فى دعم أبناء الشعب الفلسطيني

ومن ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية المصري،  سامح شكري أن الوضع الإنساني في غزة يقتضي وقف إطلاق ناز فوري ووقف العمليات العسكرية، موضحا أن الأمر الراهن في غزة لا يمكن قبوله أو استمراره، وبالتالي يجب العمل على احترام القانون الدولي والإنساني واتخاذ إجراءات واضحة لوقف الحرب.