رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: إرسال 118 طن من المواد الغذائية لغزة

نشر
جانب من شحن المساعدات
جانب من شحن المساعدات

أعلنت الجزائر إستكمال إرسال المساعدات الهامة إلى قطاع غزة الذي يعاني من عدوان صهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وتسبب العدوان في مقتل آلاف الفلسطينين ويعيش حاليا دمارا و أزمة إنسانية غير مسبوقة.

وقد تم  شحن كمية مهمة من المساعدات الإنسانية من مطار بوفاريك العسكري بالبليدة نحو مطار العريش بجمهورية مصر الشقيقة ليتم نقلها نحو غزة من معبر رفح الحدودي.

وبلغت المساعدات بـ118 طن من المواد الغذائية يتم نقلها عبر جسر جوي بمعدل طائرتين يوميا.

وتُعبّر هذه المساعدات العاجلة عن التزام الجزائر، قيادة وشعبا، بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض إلى عدوان متواصل لاسيما في قطاع غزة، من قبل قوات الاحتلال في ظل حصار شامل جائر.

يذكر أن الجزائر سبق وأن ارسلت في 21 اكتوبر ، اولى المساعدات بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بصفة استعجالية فور اندلاع العدوان على القطاع .

الجزائر: إبرام صفقة مع "هواوي" الصينية لإنشاء قاعدة بيانات

وافقت الحكومة في الجزائر، أمس الأحد، خلال اجتماعها برئاسة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون- على إبرام صفقة بالتفاوض المباشر مع شركة "هواوي" الصينية حول مشروع إنشاء قاعدة لتخزين وحماية البيانات الإلكترونية.

اجتماع مع شركة "هواوي" الصينية

جاء ذلك عقب عرض التقرير المتعلق بمدى تقدم الرقمنة حول نسب الربط بين مختلف الهيئات والإدارات الحكومية، والذي قدمته الحكومة أمام الرئيس الجزائري خلال اجتماع اليوم.
وأوضحت الرئاسة الجزائرية أن مجلس الوزراء وافق على صفقة بالتفاوض المباشر مع شركة "هواوي" الصينية نظرا لطابعها الاستعجالي.

 تعزيز التحول الرقمي في الجزائر

في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز التحول الرقمي في الجزائر، وقعت المحافظة السامية للرقمنة، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، مذكرة تفاهم مع شركة هواوي للاتصالات الجزائر.

وقد وقع على هذه المذكرة كل من الوزيرة المحافظة السامية للرقمنة، مريم بن مولود، والرئيس المدير العام لشركة هواوي للاتصالات الجزائر، ايسون بي شيانغ، بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، لي جيان، وكذا ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية الجزائري.

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال التحول الرقمي، من خلال تبادل الخبرات والتكوين وتطوير المهارات.