رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من مدرب منتخب إيطاليا بعد الفوز على الإكوادور

نشر
لوتشيانو سباليتي
لوتشيانو سباليتي

عبّر المدير الفني لمنتخب إيطاليا «لوتشيانو سباليتي»، عن سعادته بتحقيق الآزوري نتائج إيجابية خلال جولة الولايات المتحدة الأمريكية قبل أشهر قليلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي تُنظمها ألمانيا الصيف القادم.

وفاز منتخب «إيطاليا»، على حساب نظيره «الإكوادور»، بثنائية نظيفة خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب ريد بول آرينا، في مباراة ودية دولية بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن استعدادات «الآزوري» لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024 الصيف المُقبل في ألمانيا.

وقال سباليتي في تصريحات لشبكة "راي سبورت" عقب مباراة الإكوادور: "لقد رأينا أشياء جيدة في كلا الشوطين، ثم لم نكن جيدين بما فيه الكفاية، عندما استعدنا الكرة خسرناها على الفور".

أضاف مدرب إيطاليا: "لقد رأيت أننا لعبنا كفريق وبقينا فريقًا طوال الوقت، هذا هو الشيء الأساسي".

وشدد سباليتي: "في الشوط الأول، استحوذنا على الكرة بشكل أكبر وكنا أكثر هجومًا، لذا كان بإمكاننا تسجيل هدف آخر، لكن عندما سمحنا للإكوادور بالتقدم، لم نسمح لهم بمساحات كثيرة".

وعن جولة الولايات المتحدة الأمريكية أكد سباليتي: "لقد كانت تجربة إيجابية، لأن هؤلاء اللاعبين محترفون رائعون. كانت هناك العديد من الأحداث والمواعيد والرحلات المستمرة، لذا تمكنا من تجميع كل ذلك معًا بالطريقة التي فعلناها بين الاتحاد والفريق على أرض الملعب، مما يجعلها جولة جيدة جدًا".

وواصل مدرب منتخب إيطاليا حديثه: "عندما يتحدث الناس عن غرور اللاعبين، أشعر وكأنني أخبرك أن جميع الفرق تتمتع بمستوى عالٍ الآن ويجب علينا جميعًا أن نحاول كسب نتائجنا على أرض الملعب ضد الجميع. لا أحد متفوق الآن في كرة القدم".

واختتم سباليتي حديثه: "لقد قدمنا بعض العروض الجيدة، وكانت هناك بعض الأشياء التي نحتاج إلى حلها ولم يكن لدينا الكثير من الوقت للعمل عليها، لكن هذه المباريات تساعدنا على التحليل ومن ثم العثور على شيء إيجابي".

منتخب إيطاليا يتخطى الإكوادور بثنائية وديًا في جولة أمريكا

فاز منتخب «إيطاليا»، على حساب نظيره «الإكوادور»، بثنائية نظيفة خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب ريد بول آرينا، في مباراة ودية دولية بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن استعدادات «الآزوري» لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024 الصيف المُقبل في ألمانيا.

وتلعب إيطاليا في المجموعة الثانية باليورو برفقة "إسبانيا وكرواتيا وألبانيا"، واستطاع الآزوري أن يفوز في الودية الأولى التي خاضها أمام فنزويلا بنتيجة  2-1.

بينما يتواجد منتخب الإكوادور في المجموعة الثانية، في بطولة كوبا أمريكا 2024 المقررة الصيف المقبل، حيث يتواجد  رفقة "المكسيك وفنزويلا وجامايكا".

وتفوق منتخب الإكوادور في مباراته الودية الأولى خلال هذا التوقف الدولي على جواتيمالا بهدفين دون رد.

وشهدت قائمة منتخب إيطاليا مفاجآت قوية في اختيارات المدير الفني لوتشيانو سباليتي والتي تستعد لمواجهتين وديتين خلال فترة الأجندة الدولية أمام فنزويلا والاكوادور يومي 18 و24 مارس الجاري.

ويتواجد 6 لاعبين بقائمة الأدزوري من الإنتر، هم: باريلا وفراتيسي وباستوني واتشيربي ودارميان ودي ماركو، على الرغم من وداع النيراتزوري لبطولة دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي.

وجاء تشكيل منتخب إيطاليا كالتالي:

"فيكاريو، دارميان، مانشيني، باستوني، بيلانوفا، جورجينيو، باريلا، ديماركو، زانيولو، بيليجريني، راسبادوري".

بينما جاء تشكيل منتخب الإكوادور كالتالي:

"بوراي؛ توريس، باتشو، هينكابي؛ بريسيادو، فرانكو، كايسيدو، إستوبينان؛ بلاتا، ميندا، سارمينتو".

منتخب ألمانيا يُحقق فوزًا ثمينًا على فرنسا في مباراة ودية

تغلب منتخب «ألمانيا»، على مُضيفه الفرنسي بهدفين دون رد في مباراة ودية جمعتهما يوم السبت، على ملعب «جروباما ستاديوم» في ليون.