رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تُعلن عن استثمارات عامة وخاصة جديدة في الطاقة النووية

نشر
بريطانيا
بريطانيا

ذكرت «السُلطات البريطانية»، أن رئيس الوزراء «ريشي سوناك» سوف يُعلن عن استثمارات عامة وخاصة جديدة لتعزيز برنامج الردع النووي والصناعة النووية المدنية، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الإثنين.

وقالت رئاسة الحكومة في بيان إن "أمن الطاقة والأمن القومي للمملكة المتحدة يعتمدان على الطاقة النووية"، مضيفة أن "هذا القطاع الصناعي يحتاج مزيدا من العمال البريطانيين المهرة".

وسيُعلن سوناك عن "استثمارات عامة وخاصة بهدف تعزيز القوى العاملة في المجال النووي وبالتالي دعم 40 ألف وظيفة جديدة".

وسيدلي رئيس الوزراء البريطاني بهذه التصريحات من بارو في شمال البلاد، وهي مدينة يريد أن يراها "تزدهر بوصفها موقعا لبناء الغواصات النووية البريطانية".

بريطانيا تُخطط لفرض عقوبات أُحادية ضد روسيا لهذا السبب

أعلن وزير الخارجية البريطاني «ديفيد كاميرون»، أن المملكة ستدرس فرض عقوبات أحادية ضد «روسيا» فيما يتعلق بوفاة المعارض «أليكسي نافالني»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأحد.

وأضاف كاميرون في تصريح صحفي يوم السبت: "ننظر إلى ما إذا كان هناك أفراد مسؤولون عن هذا وما إذا كانت هناك تدابير وإجراءات فردية يمكننا اتخاذها. نحن لا نعلن عنها مقدما، لذلك لا أستطيع أن أقول المزيد".

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن موسكو تعتبر تصريحات السياسيين الغربيين بشأن وفاة نافالني مسعورة وغير مقبولة، ولا توجد حتى الآن معلومات نهائية من الأطباء وخبراء الطب الشرعي حول سبب وفاته.

بدورها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن رد الفعل الفوري لقادة دول "الناتو" على وفاة نافالني وإصدارهم الاتهامات المباشرة ضد روسيا يفضحهم، مضيفة أنه في الوقت الذي لم تصدر فيه أي نتائج عن فحص الطب الشرعي، كانت استنتاجات الغرب جاهزة مسبقا.

بريطانيا.. إصابة 9 أشخاص في هجوم بمادة كيميائية سامة جنوب لندن

قالت "الشرطة البريطانية"، إن تسعة أشخاص من بينهم أم وطفلان صغيران تم نقلهم إلى المستشفى بعد هجوم بمادة كيميائية سامة جنوب "لندن"، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت الشرطة أن "أما وطفليها الصغيرين نقلوا إلى المستشفى على جناح السرعة بعد تعرضهم لهجوم بمادة كيميائية مسببة للتآكل في جنوب لندن".

وأشارت إلى أن "المهاجم فر من مكان الحادث، فيما قامت شرطة العاصمة بمطاردته".

وقال مدير المباحث ألكسندر كاسل: "الضباط موجودون في مكان الحادث، وتم نقل ثلاث مصابين هم امرأة وطفلاها الصغار إلى المستشفى لتلقي العلاج على جناح السرعة".

وأضاف: "تم نقل ثلاثة أشخاص آخرين جميعهم بالغون، وثلاثة من ضباط الشرطة إلى المستشفى بسبب إصابات لحقت بهم، على ما نعتقد، عندما جاءوا لمساعدة المصابين، فتحنا تحقيقا بالحادث المروع، وسنقوم بالعمل اللازم وبمجرد أن نعرف المزيد عن ظروفهم سنعلمكم عن ذلك".

وأوضح: "بينما تستمر الاختبارات لتحديد ماهية المادة، نعتقد في هذه المرحلة أنها مادة سامة قابلة للتآكل، والعمل مستمر لتحديد السبب الذي أدى إلى هذا الحادث المروع".

بريطانيا.. التحقيق حول اختفاء لافتة تصل قيمتها لـ 500 ألف جنيه إسترليني

فتحت شرطة لندن، التحقيق في سرقة لافتة شارع "بانكسي" تصل قيمتها إلى 500 ألف جنيه إسترليني والتي سرقت في لندن بعد أقل من ساعة من التأكد من أنها أصلية.