رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: الشعب الفلسطيني يعاني الجوع وحكومة نتنياهو تمنع وصول المساعدات

نشر
مجلس الشيوخ الأمريكي
مجلس الشيوخ الأمريكي

أكدت عضو مجلس الشيوخ الأمريكي إليزابيث وارن، أن الشعب الفلسطيني يعاني الجوع بينما تمنع حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل وصول المساعدات، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ الأمريكي إليزابيث وارن، أنه حان الوقت لوضع سياسة جديدة لشروط الدعم الأمريكي تستند إلى الامتثال للقانون الدولي.

من جانبه، أكد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، الأحد، أن الوفد المكون من مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الذين كانوا يزورون إسرائيل، أبلغ تل أبيب بأهمية تقليل الضحايا المدنيين لأقصى حد، موضحًا أن مجلس الشيوخ الأمريكي سيقود مسعى لإمداد إسرائيل بالدعم اللازم للدفاع عن نفسها، وياتي ذلك على خلفية تصعيد الأعمال في غزة نتيجة القصف الإسرائيلي عليهم.

وأشار زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، إلى أنهم سيعملون لجمع أكبر حزمة مساعدات لدعم إسرائيل دون انتظار مجلس النواب.

تعليق الكرملين على إرسال أمريكا إمدادات عسكرية إلى إسرائيل

وحذرت الكرملين من تدخل طرف ثالث في الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، كما انه تحذر من وجود إمدادات أمريكية عسكرية إبى دولة الاحتلال.

أعلن البيت الأبيض، أن جو بايدن رئيس أمريكا أبلغ نتنياهو أن مساعدة عسكرية أميركية إضافية في طريقها إلى إسرائيل.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.