رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القسام: ندك قوات إسرائيلية متوغلة بمحيط الشفاء الطبي بغزة

نشر
القسام
القسام

أعلنت كتائب القسام، أنهم قنصوا 3 جنود إسرائيليين في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من كتائب القسام:

وتابعت كتائب القسام: “مجاهدونا استهدفوا مبنى تحصنت به قوات إسرائيلية وأوقعوا عددا من أفرادها بين قتيل وجريح بمحيط مجمع الشفاء”، ذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في القطاع.

وأوضحت القسام، :"ندك بالاشتراك مع سرايا القدس قوات الإسرائيلية المتوغلة في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بقذائف الهاون".

أعلنت كتائب القسام الزراع العسكرية لحركة حماس، أنها استهدف دبابتين إسرائيليتين من نوع "ميركافاه" بقذيفتي "الياسين 105" في محيط مجمع الشفاء بمدينة غزة.

وقالت كتائب القسام، في وقت سابق من اليوم، إنه بعد عودة المقاتلين من خطوط القتال؛ تم تأكيد تفجير فتحة نفق في قوة إسرائيلية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس بـ غزة.

وأعلنت كتائب القسام، في وقت سابق، استهداف 7 آليات لـ الاحتلال الإسرائيلي ومجموعة من الجنود في محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي


واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.