رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكومة الصومال تؤكد التزامها بحماية حقوق الطفل

نشر
الأمصار

عقد وزير الدفاع الصومالي، عبد القادر محمد نور، لقاءً مع المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصومال كاتريونا لينغ وممثلة اليونيسف وفاء سعيد.

 

 

وشدد وزير الدفاع الصومالي، خلال اللقاء، على الجهود الحكومية الرامية الى منع إساءة معاملة الأطفال، وخاصة التجنيد الإجباري وغيره من الانتهاكات.

 

وبدوره، أشادت المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة وممثلة اليونيسيف بجهود الحكومة الصومالية في حماية حقوق الأطفال.

 

الكشف عن أعضاء بعثة الصومال في انتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقي


أعلن رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، في مرسوم له، أعضاء البعثة الخاصة للحملة الانتخابية لمرشحة الصومال في انتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقي النائبة فوزية يوسف حاجي آدم.

وتتكون البعثة من عضوين هما :

1- السيد داود أويس جامع، وزير الإعلام والثقافة والسياحة

2- الدكتور إسماعيل جمال علسو، مستشار أول.

كما قام رئيس الوزراء بتعيين لجنة وزارية لدعم الحملة الانتخابية لمفوضية الاتحاد الأفريقي وهم:

1-السيد بيحي إيمان عغي عضواً
2- السيد داود أويس جامع عضوا
3- السيد عبد الرزاق عمر جامع عضواً
4- السيد عبد الله أحمد جامع عضواً
5- السيد عبد السلام عبدي علي عضوا

6- السيد علي محمد عمر عضوا

 

رئيس الوزراء الصومالي يؤكد على أهمية إستكمال صياغة الدستور المؤقت

 

قال  رئيس الوزراء الصومالي، السيد حمزة عبدي بري، إنه يجب وضع القوانين المتعلقة بالإنتخابات من أجل تجنب الخلافات السياسية الناجمة عن عملية الإنتخابات ودخول البلاد مرحلة عدم اليقين السياسي.

جاء ذلك في خطاب القاه دولة بري ،الليلة الماضية،في مناسبة الإفطار الجماعي السنوي تحدث فيه عن الدستور المؤقت للبلاد والمطروح حاليا أمام البرلمان الفيدرالي.

وأشار رئيس الوزراء الصومالي إلى أن إستكمال صياغة الدستور يتطلب دعماً متبادلاً وليس المعارضة ،حيث أنه يمثل أهمية كبيرة للشعب الصومالي.

وأوضح دولة بري أن الدستور في أيد أمينة، ومن المهم تركه للجهات المختصة، من أجل العمل على القضايا الكبرى المتعلقة بالدستور، مثل السيادة والأمن والاستقلال والتنمية.

 

وكان تفقد قائد الجيش الصومالي العميد إبراهيم شيخ محي الدين ، وحدات من الجيش في مدينة حرطيري التابعة لإقليم مدغ وسط البلاد.