رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تُدين إعلان إسرائيل مصادرة 800 هكتار من الأراضي الفلسطينية

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الألمانية، عن إدانتها بشدة الإعلان عن مصادرة 800 هكتار من الأراضي الفلسطينية علي اعتبارها "أرض الدولة الإسرائيلية" موضحة أن مصادرة هذه الأرض تعد أكبر تخصيص منذ أكثر من 30 عامًا.

 

 

وأضافت الوزارة - في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ( إكس) - أن المستوطنات تعد انتهاكا للقانون وتؤجج المزيد من التوترات في هذا الوضع الهش للغاية.

 

الخارجية الفلسطينية: منع الأونروا من العمل "يُعمق المجاعة شمال غزة"


استنكرت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء الأحد، قرار الاحتلال الإسرائيلي حول منع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، من إدخال أي مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، مساء اليوم، القرار خطيرا جدا، ومن شأنه تعميق المجاعة وجرائم القتل بالتجويع والتعطيش، وتهديدا مباشرا لمؤسسة أممية رفيعة وذات مصداقية في خدمة قضايا اللاجئين الفلسطينيين وتعنى بحقوقهم، ليس فقط في الأرض الفلسطينية المحتلة وإنما أيضا اللاجئين الفلسطينيين في الإقليم، خاصة حقهم في العودة.

 

وأضافت الخارجية الفلسطينية أنه بات واضحا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تمعن في استهداف الأونروا وتعمل على تدميرها وقتل كادرها وإخراجها عن الخدمة، بهدف تغيير هوية القطاع، بحيث يصبح دون سكان ودون طابع اللجوء والمخيمات، وذلك في إطار حرب الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية.

 

وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بالتوقف بجدية أمام هذا القرار الإسرائيلي الخطير الذي يعني قتل وتهجير المدنيين، كما طالبت بتدخل دولي فوري لوقف تنفيذه قبل فوات الأوان.

 

الإذاعة العبرية: قوات من الشاباك تقتحم مستشفى الأمل في غزة


أفادت الإذاعة العبرية، إن الجيش الإسرائيلي (قوات من الشاباك) بدأت باقتحام منطقة مستشفى الأمل في قطاع غزة.

وأكملت الإذاعة: "بعد معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجود إرهابيين في المنطقة يستخدمون البنية التحتية المدنية لأغراض إرهابية، بدأت القوات العمل".

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، بأنه تم إخلاء جميع النازحين والمرضى الذين يستطيعون التحرك من مستشفى الأمل باتجاه منطقة المواصي غرب خان يونس.

وأوضحت "الهلال" في تصريح مقتضب، اليوم الأحد، أن من تبقى حاليا في المستشفى هم الطواقم الخاصة، إضافة إلى 9 مرضى و10 مرافقيهم، وأسرة نازحة لديهم أطفال ذوو حالات خاصة.

 

وشددت على الحاجة لإخلاء المرضى والجرحى، إضافة إلى جثماني الشهيدين الزميل أمير أبو عيشة، وجريح كان يُعالج في المستشفى، استشهد اليوم عقب إصابته بالرأس.