رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب تونس يبدأ الاستعداد لمواجهة نيوزيلندا في كأس عاصمة مصر بمران بدني

نشر
الأمصار

خاض منتخب تونس أولى تدريباته استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام نيوزيلندا المقرر إقامتها بعد غد الثلاثاء ضمن منافسات كأس عاصمة مصر التي تستضيفها القاهرة حاليًا.

ويواجه منتخب تونس نظيره نيوزيلندا لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس عاصمة مصر المقامة حاليًا بمشاركة 4 منتخبات فقط.

 

منتخب تونس

ويستهدف منتخب تونس حصد أكبر استفادة من هذه البطولة، من أجل العودة المشهد مجددا، بعد خيبات كبيرة مر بها نسور قرطاج منذ مونديال قطر 2022، حيث فشل في أمم أفريقيا الأخيرة كوت ديفوار 2023، حيث خسر مباراة وتعادل مباراتين، وحل في المركز الأخير لمجموعة ضمت ناميبيا وجنوب أفريقيا ومالي.

قائمة المنتخب التونسي فى بطولة كأس عاصمة مصر، شهدت عددا من الغيابات، سواء بسبب الإصابات أو لأسباب أخرى، منها علي معلول نجم النادي الأهلي، يوسف المساكني، نجم فريق العربي القطري، ويتواصل غياب حنبعل مجبري، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي والمعار حاليا لصفوف فريق إشبيلية الإسباني، بينما يتواجد سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك في القائمة.

وتم إعفاء الثلاثي ياسين مرياح وحسام تقا وامان الله مميش من المشاركة في الدورة الدولية الودية، من أجل الاستعداد مع فريقهم الترجي، لخوض مواجهة أسيك ميموزا الإيفواري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تدريبات منتخب تونس

 

تدريبات منتخب تونس

 

تدريبات منتخب تونس

 

تدريبات منتخب تونس

 

تدريبات منتخب تونس

 

تدريبات منتخب تونس

 

تدريبات منتخب تونس

 

كرواتيا تتجاوز تونس وتواجه مصر في نهائي كأس العاصمة الإدارية

صعد منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العاصمة الإدارية، بعد الفوز على نظيره منتخب تونس بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل السلبي بين المنتخبين مساء السبت، على استاد القاهرة، في نصف نهائي كأس عاصمة مصر، المقامة على الأراضي المصرية خلال الفترة الحالية.

 

 

بهذه النتيجة يتأهل منتخب كرواتيا إلى النهائي ليواجه منتخب مصر يوم الثلاثاء المقبل على استاد مصر، بعد أن تخطى الفراعنة نظيره نيوزيلندا في نصف النهائي الآخر.

 

وشهد الشوط الأول إثارة كبيرة، خاصة بعد أن أحرز حمزة جيلاسي لاعب منتخب تونس هدفا في الدقيقة 31، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، من الحكم المصري محمد معروف الذي أدار اللقاء.

 

 

استمر تبادل الهجمات بين الفريقين في الشوط الثاني، وأتيحت أكثر من فرصة لمنتخب تونس للتقدم، لكن الحظ لم يكن مع منتخب نسور قرطاج، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح.