رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونسيف والصليب الأحمر يعلنان دعم محطات المياه بالخرطوم

نشر
محطة مياه
محطة مياه

أكدت منظمة اليونسيف والصليب الأحمر الدوليين على التزامهما بتوفير قطع الغيار ومضخات المياه والاحتياجات الضرورية لمحطات المياه بالخرطوم .

وصرح المديرالعام لهيئة مياه ولاية الخرطوم مهندس مستشار محمد على العجب أن منظمة الصليب الأحمر التزمت بتوفير( 12) مضخة بمواصفات ومقاسات مختلفة كأولوية فى هذه المرحلة لمحطات المقرن، القمايرو ال 51 شمال بحرى وسوبا مشيرا الى موافقتهم على تمويل قطع الغيار ومستلزمات صيانة المضخات.

وأبان حاجة الهيئة لتوفير ( 80) وحدة طاقة شمسيه للابار فى محليات الولاية تحدد الهيئة مواقعها لاحقا. 

وفى هذا السياق أعلن المدير العام للهيئة ان منظمة اليونسيف وافقت على توفير ( 131) اسطوانه غاز كلور تستجلب من مصر اضافه الى دفع قيمة( 5) حاويات تحمل( 400) برميلا من مادة البولى المونيوم كلورايد مشيرا الى التزام الهيئة بدفع قيمة ترحيلها باكثر من (23) مليون جنيها منوها الى ابداء اليونسيف رغبتها فى تأهيل محطة بيت المال فضلا عن توفير الاحتياجات الضرورية لها، معربا عن شكره وتقديره لدعم اليونسيف والصليب الاحمر لمحطات المياه، مطالبا المنظمات الوطنية بالوقوف بجانب الهيئة لاعادة تأهيل وتشغيل المحطات بالولاية.

السودان.. هبوط طائرتين تحملان مساعدات قطرية في مطار بورتسودان

أعلنت السودان وصول طائرتان تتبعان للقوات المسلحة القطرية، إلى مطار بورتسودان على البحر الأحمر، تحملان أدوية تخصصية مقدمة من صندوق قطر للتنمية.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان إن ذلك يأتي "ضمن الجسر الجوي الذي تسيره دولة قطر، لإغاثة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية والظروف الصعبة التي يعيشها حاليا بسبب استمرار القتال".

وأشار البيان إلى أن سفير قطر في السودان محمد بن إبراهيم السادة، أكد دعم دولة قطر الدائم للسودان ووقوفها إلى جانب الشعب السوداني، مشددا على موقف قطر الثابت بضرورة المحافظة على أمن السودان واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه.

من جانبه عبر وزير الصحة الاتحادي في جمهورية السودان، عن تقدير بلاده للاستجابة المستمرة من دولة قطر، لافتا أنها تكتسب أهمية كبيرة، خاصة بعد النزوح بسبب التطورات الأخيرة، وفقا لما ورد في البيان، وفقا لـ"الجزيرة نت".

وكان برنامج الأغذية العالمي حذر من أزمة متفاقمة تواجه السودان مع احتدام الحرب المستمرة منذ أكثر من 11 شهرا في جميع أنحاء البلاد، إذ يواجه ما يقرب من 18 مليون شخص الجوع الحاد.