رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إخلاء مركز تجاري في سان بطرسبرج الروسية بسبب قنبلة

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام روسية، اليوم الأحد، أن السلطات أخلت مركز تجاري في مدينة سان بطرسبرج الروسية، عقب بلاغ عن وجود قنبلة في المركز.

وفي وقت سابق، وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصابع الاتهام للغرب باستخدام الجماعات المتطرفة ضد روسيا، قائلا "من المنطقي تماما أن يلجأ النظام في كييف بدعم من الغرب وأحيانا بناء على تعليمات مباشرة منه، إلى الأساليب الإرهابية".

يذكر أن بوتين عقد اجتماع لمجلس إدارة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية - وصرح خلاله "الغرب مارس استخدام جميع أنواع الجماعات الإرهابية المتطرفة العابرة للحدود لمصالحه وشجع عدوانها على روسيا، ومن المنطقي تماما أن يلجأ نظام كييف، بدعم من الغرب وأحيانا بناء على تعليمات مباشرة منه، إلى الأساليب الإرهابية وإنها تشمل هجمات قصف على مدن مسالمة ومحاولات اغتيال مسئولين حكوميين ونشطاء ومحاولات تجنيد أشخاص لارتكاب أعمال تخريبية وهجمات على مرافق البنية التحتية الحيوية والأماكن المزدحمة في روسيا".

الانتخابات الرئاسية في روسيا: لماذا يفوز فلاديمير بوتين دائماً؟ - واشنطن  بوست - BBC News عربي
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

زيلينسكي: روسيا أطلقت 130 صاروخًا وأكثر من 320 طائرة بدون طيار ضد أوكرانيا

وفي سياق آخر صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن روسيا أطلقت 130 صاروخًا وأكثر من 320 طائرة بدون طيار من طراز شاهد وحوالي 900 قنبلة ضد أوكرانيا منذ بداية شهر مارس الحالي.
وأضاف زيلينسكي "كل يوم وليلة، تستخدم روسيا الطائرات بدون طيار والصواريخ والقنابل الموجهة لشن حرب ضد شعبنا، وضد المدن والقرى الأوكرانية العادية.. منذ بداية شهر مارس، استخدمت القوات الروسية 130 نوعا مختلفا من الصواريخ وأكثر من 320 من مسيرات شاهد وما يقرب من 900 قنبلة جوية موجهة".. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

زيلينسكي يرد على ماكرون: "أطفال فرنسا لن يموتوا في أوكرانيا"
زيلينسكي

وفي الوقت نفسه، ووفقا للرئيس الأوكراني، أثبتت أوكرانيا أنها قادرة على إسقاط الصواريخ الروسية والطائرات بدون طيار بنجاح، فضلاً عن تدمير الطائرات العسكرية الروسية.
وأضاف أن هذه الإجراءات تنقذ آلاف الأرواح وتسمح للاقتصاد الأوكراني بالعمل، مضيفا "ومع ذلك، فإننا بحاجة إلى المزيد من الحماية، وتحديدًا عددًا واقعيًا تمامًا من أنظمة الدفاع الجوي التي يمتلكها شركاؤنا".
وقال زيلينسكي: "يجب على صواريخ باتريوت والأنظمة الأخرى أن تفعل ما صُممت من أجله: حماية الأرواح، وأريد أن أشكر كل شخص في العالم يتفهم ذلك ويساعدنا في إنقاذ الأرواح".