رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يبحث مع السفير الكويتي بالعراق آليات تعزيز التبادل التجاري بين البلدين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي والسفير الكويتي لدى العراق طارق عبد الله الفرج، اليوم الأحد، آليات تعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، ناقش خلال لقائه بمكتبه اليوم، السفير الكويتي لدى العراق، طارق عبد الله الفرج، مجمل الأوضاع في البلدين، وآخر التطورات الإقليمية، وعدداً من الملفات ذات الاهتمام المتبادل".

وأضاف أن "اللقاء بحث تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وإنشاء سوق حرة لتنشيط هذا القطاع، والتأكيد على ضرورة العمل الجاد لتشجيع الاستثمار ضمن معايير الاستدامة، إضافة إلى استمرار عقد اجتماعات اللجان المشتركة وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لحلحلة بعض المسائل العالقة، فضلاً عن تبادل المعلومات الأمنية للحد من خطر الإرهاب وانتشار المخدرات".

وتابع أنه "جرى خلال اللقاء أيضاً الحديث حول انتخابات مجلس الأمة الكويتي المزمع انعقادها مطلع الشهر القادم".

وأعرب المندلاوي، عن "تمنياته للكويت بالنجاح والتوفيق في هذا الاستحقاق المهم، ودوام التقدم والازدهار في مختلف المجالات".

المندلاوي يؤجل عقد جلسة مجلس النواب العراقي نصف ساعة

ومن جهة أخرى، قرر رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأحد، تأجيل عقد جلسة مجلس النواب نصف ساعة.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، قرر تأجيل عقد جلسة مجلس النواب نصف ساعة".

وأضاف أن "ذلك جاء لعدم اكتمال النصاب القانوني".

وفي وقت سابق نشرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، جدول أعمال المجلس لجلسة يوم الاثنين.

وكما مبين في أدناه:

وفي وقت سابق، عقد مجلس النواب العراقي، جلسته برئاسة رئيسه بالنيابة محسن المندلاوي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، افتتح أعمال الجلسة رقم (9)، من الدورة الانتخابية الخامسة، السنة التشريعية الثالثة، الفصل التشريعي الأول"، مبينة أن "الجلسة عقدت بحضور 171 نائباً".

وأضافت  أن مجلس النواب صوت على مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر وبخاصة النساء والأطفال الملحق والمكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية.