رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي مهنئاً بأعياد نوروز: ندعو القوى الوطنية لتوحيد المواقف لاستكمال الاستحقاقات الدستورية

نشر
المندلاوي
المندلاوي

هنأ رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الخميس، الشعب الكردي وعموم الشعب العراقي، بمناسبة حلول أعياد نوروز، داعياً القوى الوطنية لتوحيد المواقف لاستكمال الاستحقاقات الدستورية.

وقال المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان: "نتقدم إلى شعبنا العراقي الكريم بأطيافه المختلفة، لاسيما أبناء المكون الكردي العزيز، بخالص التهاني وأطيب التبريكات، بمناسبة حلول أعياد نوروز, متمنياً أن يعيده الله على بلدنا وشعبنا بالأمن والأمان والتقدم والرفعة والازدهار".

وأكد أن "هذه المناسبة العزيزة على قلوب العراقيين، تعدّ فرصة مهمة لزيادة تعزيز أواصر المحبة، والتآلف، ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، كما نستثمرها لتوجيه دعوة للقوى الوطنية كافة، إلى توحيد المواقف والرؤى لاستكمال الاستحقاقات الدستورية، وتضافر الجهود وحشد الطاقات من أجل تقديم الخدمة لمواطنينا، وكل عام وأنتم بخير".

العراق.. المندلاوي يحذر من محاولات استهداف المحكمة الاتحادية ويصفها بالخطيرة

ومن جهة أخرى، حذر رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الخميس، من محاولات استهداف المحكمة الاتحادية، فيما وصفها بالخطيرة وتعرض أمن البلد للتهديد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اعرب عن دعم السلطة التشريعية للمحكمة الاتحادية العليا؛ وبما يُعزز من دورها في حفظ وحدة العراق، وصيانة الدستور، وحماية النظام الديمقراطي الحديث، وتطبيق العدالة وتحقيق سيادة القانون".

وحذر المندلاوي وفقاً للبيان، من "محاولات استهداف المحكمة الإتحادية العليا والنيل من شرعيتها واستقلالها والتشكيك بنزاهة قراراتها"، واصفاً "ذلك بالخطوة الخطيرة التي تعرض أمن واستقرار البلاد للتهديد".

ودعا إلى "ضرورة دعم جهود المحكمة الاتحادية العليا في التصدي للملفات الوطنية وحفظ الدستور والمال العام".

العراق.. المندلاوي والمالكي يبحثان تنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل البرلمان

ومن جهة أخرى، بحث رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل البرلمان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، في بيان، أن "المالكي، استقبل بمكتبه رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي وجرى خلال اللقاء، بحث التطورات السياسية والأمنية في البلاد.

وأكدا الجانبان على أهمية تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل مجلس النواب، من أجل تفعيل دوره التشريعي والرقابي المهم، والعمل على إقرار مشاريع القوانين المهمة والمتعلقة بتوفير الخدمات للمواطنين.