رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سباليتي: لا يمكننا تفويت كأس العالم

نشر
الأمصار

يشعر لوتشيانو سباليتي بأن مشجعى إيطاليا فى الولايات المتحدة يمارسون الضغط والتحفيز على الفريق، وذلك بعد حضورهم فى مباراة فنزويلا وترقب تواجدهم أيضًا ضد الإكوادور اليوم.

ويلعب منتخب إيطاليا ضد الإكوادور على ملعب "ريد بول أرينا" فى ولاية "نيو جيرسى" الأمريكية، بعد أيام من فوزه على فنزويلا بهدفين لهدف.

وفي حديثه قبل مباراة الإكوادور اليوم قال لوتشيانو سباليتى، المدير الفني لمنتخب إيطاليا: "هنا يُمكن أن تشعر بالحب لإيطاليا، هناك أشخاص انتقلوا إلى أمريكا ليصنعوا حياة لأنفسهم والآن يعيدون لنا هذا الحب".

وسوف تنظم الولايات المتحدة الأمريكية كأس العالم للأندية بالشكل الجديد الموسع فى عام 2025، ثم كأس العالم التى سوف تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك فى عام 2026.

وفشلت إيطاليا في التأهل لآخر نسختين من كأس العالم، لكن سباليتى، الذى نجح في قيادة نابولى للفوز بلقب الدورى الإيطالى، أكد بأنه يتطلع لإنهاء هذا الغياب.

وقال سباليتى عن ذلك:" تاريخ إيطاليا فى كرة القدم هو تاريخ من الجودة، ولا يمكننا تفويت كأس العالم ولكن يجب علينا أيضًا أن لا نكون متغطرسين".

وأنهى مدرب إنتر ميلان وروما السابق تصريحاته ليقول:" جميع المنتخبات قوية الآن، وتعرف نفس الخطط والتكتيكات التى تستخدمها الدول الكبرى، وكلها مصممة لصناعة الأبطال".

يذكر أن لوتشيانو سباليتى تولى تدريب منتخب إيطاليا خلفًا للمستقيل روبيرتو مانشينى الذى رحل لتدريب منتخب السعودية.

منتخب إيطاليا يتحدى الإكوادور وديًا استعدادًا لـ يورو 2024

يخوض منتخب «إيطاليا»، مواجهة نارية وصعبة عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على «الإكوادور»، في مباراة ودية دولية بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن استعدادات «الآتزوري» لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024 الصيف المقبل في ألمانيا.

ويستقبل ملعب ريد بول آرينا مباراة إيطاليا ضد الإكوادور في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في مباراة ودية ضمن استعدادات المنتخبين لبطولتي يورو، وكوبا أمريكا 2024.

وتلعب إيطاليا في المجموعة الثانية باليورو برفقة "إسبانيا وكرواتيا وألبانيا"، واستطاع الآتزوري أن يفوز في الودية الأولى التي خاضها أمام فنزويلا بنتيجة (2-1).

بينما يتواجد منتخب الإكوادور في المجموعة الثانية، في بطولة كوبا أمريكا 2024 المقررة الصيف المقبل، حيث يتواجد  رفقة "المكسيك وفنزويلا وجامايكا".

وتفوق منتخب الإكوادور في مباراته الودية الأولى خلال هذا التوقف الدولي على جواتيمالا بهدفين دون رد.

وشهدت قائمة منتخب إيطاليا مفاجآت قوية في اختيارات المدير الفني لوتشيانو سباليتي والتي تستعد لمواجهتين وديتين خلال فترة الأجندة الدولية أمام فنزويلا والاكوادور يومي 18 و 24 مارس الجاري.