رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصري إمام عاشور يجري جراحة في الكتف

نشر
الأمصار

يجري الدولي إمام عاشور، لاعب وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر، اليوم، جراحة في الكتف بأحد مستشفيات القاهرة بعد الإصابة التى تعرض لها فى صفوف الفراعنة، وبناء على جراحة اليوم تتحدد مدة غياب إمام عاشور عن القلعة الحمراء.

وكان إمام عاشور قد تعرض لإصابة بخلع في الكتف، أمام نيوزيلاندا في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب مصر ضمن بطولة عاصمة مصر الدولية الودية.

وقال الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه في ضوء الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب إمام عاشور، بعد الإصابة التي تعرض لها أمس أثناء مشاركته مع المنتخب الوطني في مباراة نيوزيلندا، وبعد العرض على كبار الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف، تقرر خضوع اللاعب لإجراء عملية جراحية في الكتف صباح غدٍ الأحد.

وأشار أحمد جاب الله، في تصريحات عبر موقع النادي الأهلي الرسمي، إلى أن فترة غياب إمام عاشور سوف تتحدد في ضوء العملية المقررة.

وحاول منتخب نيوزيلندا مباغتة الفراعنة في دقائق جس النبض، وجاءت كرة عرضية في الدقيقة السادسة من ساربريت سينج لاعب نيوزيلندا من جهة اليمين أبعدها دفاع منتخب مصر عن مناطق الخطورة.

لم ترقَ محاولات منتخب مصر للخطورة الكبيرة رغم بعض المحاولات من الجبهة اليمني التي قادها محمد هاني، لكنها افتقدت الدقة والانتشار المميز للوصول لمرمى المنافس.

وفي الدقيقة 23 جاء انفراد تام بالمرمى من إمام عاشور لاعب منتخب ولكنه سقط بعد عرقلة من الخلف من مدافع نيوزيليندا ناندو بيانكير وحكم اللقاء لم يحتسب أي شيء.

توقفت المباراة لعلاج إمام عاشور لاعب منتخب مصر بداعي وجود إصابة على مستوى الكتف، وبعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو أشار باحتساب ركلة جزاء لصالح منتخب مصر بعد اعاقة لمحاولة مرور إمام عاشور داخل منطقة الجزاء، تصدى لتسجيلها مصطفى محمد.

حاول المنتخب تعزيز التقدم بهدف ثاني، ولاحت الفرصة في الدقيقة 37 بعد تمريرة من عمر مرموش وضعت مصطفى محمد في انفراد بالمرمى يمين منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة ابعدها الحارس ماكس كروكومبي من يسار مرماه إلى ركلة ركنية من جهة اليمين.

بعد ها مباشرة نفذت الركلة الركنية بعرضية من محمد حمدي إلى داخل منطقة الجزاء قابلها محمد عبد المنعم برأسية من على القائم القريب مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي آخر أنفاس اللقاء، جاءت كرة عرضية من محمد حمدي من يسار منطقة الجزاء قابلها تريزيجيه بتسديدة من لمسة واحدة من منتصف منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وضم تشكيل منتخب مصر كل من: "حراسة المرمى: محمد أبو جبل، خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد حمدي، في الوسط: إمام عاشور، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، ويقود الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، مصطفى محمد".