رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمساوي كريستوف بومجارتنر يسجل أسرع هدف دولي في التاريخ

نشر
الأمصار

كتب النمساوي كريستوف بومجارتنر تاريخًا جديدًا في عالم كرة القدم بتسجيله أسرع هدف دولي في التاريخ خلال مباراة ودية ضد سلوفاكيا في براتيسلافا. 

استغرق بومجارتنر فقط 6 ثوانٍ ليسجل الهدف الأول لمنتخب النمسا، في مباراة انتهت بفوزهم 2-0.

في بداية المباراة، قام بومجارتنر بتسديدة رائعة عقب استقباله لركلة البداية، حيث استطاع تفادي ثلاثة لاعبين من الفريق المنافس وإرسال الكرة في الشباك على يمين الحارس. وفي حين أدهش الهدف السريع الجماهير السلوفاكية بلغة الإبهار، احتفلت جماهير النمسا بفرحة كبيرة.

ووفقًا لوسائل الإعلام النمساوية، فإن هذا الهدف يتفوق على الرقم القياسي السابق للألماني لوكاس بودولسكي الذي سجل هدفًا بعد سبع ثوانٍ في مباراة ودية أمام الإكوادور في عام 2013.

وفي تصريحاته بعد المباراة، أعرب بومجارتنر عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز، مشيرًا إلى أنهم قد تدربوا على هذه اللعبة مرارًا وتكرارًا، وتمكن من تطبيقها بنجاح في المباراة.

وأضاف أنه كان سعيدًا جدًا بهذا الهدف، وأنه كان الهدف الثاني عشر له مع المنتخب خلال مشاركته في 35 مباراة.

منتخب ألمانيا يواصل الخسائر الودية أمام النمسا قبل أمم أوروبا

خسر منتخب ألمانيا للمرة الثانية على التوالي أمام مضيفه النمسا بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب إرنست هابل في المباراة الودية التى جمعتهما خلال فترة التوقف الدولية ضمن استعدادات المنتخبين للفترة المقبلة.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من مارسيل سابيترز، وكريستوف بومغارتنر في الدقيقتين 29، و73 على التوالي في المواجهة التي شهدت تلقي النجم الألماني ليروي ساني الطرد المباشر في الدقيقة 49 من عمر اللقاء للاعتراض على القرارات التحكيمية.

وغاب جمال موسيالا عن منتخب ألمانيا بسبب الإصابة التى تعرض لها مؤخرا مع بايرن ميونخ، فيما يغيب مانويل نوير رغم عودته مؤخرا لحراسة مرمى البافاري. وكان المنتخب الألماني قد خسر مباراته الأولى في التوقف الدولي الحالي أمام تركيا 3-2.

ويستعد منتخب ألمانيا لاستضافة بطولة أمم أوروبا 2024 في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، حيث ستلعب الماكينات المباراة الافتتاحية على ملعب أليانز أرينا في ميونخ، على أن تقام المباراة النهائية في الملعب الأولمبي في برلين بعد شهر.